جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى


تفعيلًا للإستراتيجية التي تبناها السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية لدعم وخدمة المجتمع ، وتفعيل الدور الإرشادي والتوعوي للجهاز بمختلف فروعه على مستوى الجمهورية ، استضافت الخميس الماضى الإدارة المركزية للثروة السمكية بمنطقة دمياط وفدًا طلابيًا ضم مجموعة من الطلاب والمعلمين والمشرفين من مدرسة شطا الإعدادية المشتركة ، حيث كان في استقبالهم المهندس عبد العزيز مروان رئيس الإدارة المركزية بدمياط.


تأتي هذه الزيارة ضمن خطة الأنشطة الطلابية التي تشرف عليها المدرسة ، للإطلاع على ماهية جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية ، والدور المنوط به والغرض من إنشائه ، وكذلك معرفة الخدمات التي يقدمها الجهاز إلى الصيادين وأصحاب المزارع_السمكية.

أكد رئيس الإدارة المركزية أن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يلعب دورًا رئيسًا وجادًا في تحديد المشكلات التي تواجه العاملين بالقطاع السمكي ، كما يحاول خلق سبل وآليات للتغلب على تلك المعوقات ومواجهة التحديات التي من شأنها أن تؤثر سلبًا على دوران عجلة الإنتاج والتنمية .

ومن جانبه ، قدم المهندس محمد عطية مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والتشغيل بدمياط شرحًا توضيحيًا لآليات الجهاز المتبعة تماشيًا مع استراتيجية الدولة المصرية لتحقيق التنمية_المستدامة_2030 ، والتي تهدف للحفاظ على الثروة_السمكية والأحياء المائية ، لاسيما في ظل التغيرات_المناخية وآثارها غير المحمودة ، لافتًا إلى أن هناك عدة محاور يمكن الاستفادة منها لتعظيم الإنتاج السمكي ، منها ; التوسع الأفقي والرأسي ، وكذلك تطهير بحيرة_المنزلة والقنوات العمومية لتطوير وتطهير البحيرات.


وفي ختام الزيارة ، طرح الطلاب بعض الأسئلة التي قام المسئولين بالمنطقة بالإجابة عنها ، فيما أعرب الطلاب خلال الزيارة عن فخرهم وامتنانهم بما حصلوا عليه من معلومات عن الثروة السمكية ، ودور الجهاز في حمايتها وتنميتها.

 

المصدر: المصدر : م/ فاطمة الإمام مدير إدارة التدريب والإرشاد بمنطقة دمياط. مراجعة وتحرير : أ/ أسماء سمير مسئول الإعلام الإدارة العامة للعلاقات العامة.
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 469 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,699,402

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم