جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.





 فى ضوء توجيهات القيادة السياسية نحو الاهتمام بالقطاع السمكى وتعزيز سبل التعاون والشراكة بين القطاع الحكومى والقطاع الخاص ، وتفعيلاً لخطة التنمية المستدامة 2030 ، والتى أعلنتها منظمة الأغذية والزراعة العالمية (FAO) ، وتبنى تنفيذها السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية والتى تؤكد على أن الأغذية والزراعة هما المفتاح لهذه الخطة .

وأن التنمية المستدامة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بقطاع الأسماك و المصايد السمكية وتربية الأحياء المائية.افتتح اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية أمس الإثنين احتفالية الحصاد الأول لـالجمبري التي أطلقتها شركة الكومي لـلتفريخ والاستزراع السمكي إحدى شركات مجموعة الكومي للاستثمار والتنمية المستدامة تحت مظلة شركة تنمية الريف المصري الجديد ، نائبًا عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمنطقة المغرة ، جنوب شرق منطقة القطارة.وقد ألقي فرحات كلمته في الحفل ، حيث رحب خلالها بالسادة الحضور ووجّه الشكر والتقدير للقائمين على مزرعة الجمبري بالمغرة لما بذلوه من جهد واضح وملموس ومتميز يبشر بالنجاح في حصاد باكورة إنتاج المزرعة من الجمبري ، وهو أحد المشروعات الواعدة في مجال إنتاج الجمبري من الصحراء.

وأكد سيادته أهمية القطاع السمكي ودوره في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري ، ما ظهر جليًا في اهتمام القيادة السياسية وإصدار العديد من التعديلات التشريعية والقوانين واللوائح التي تنظم أعمال الصيد في الآونة الأخيرة ومنها تعديل قانون الصيد واستصدار قانون حماية وتنمية البحيرات رقم 146 لسنة 2021 ، ودعم دور جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في الحفاظ على الثروة السمكية من خلال التوسع الرأسي أو الأفقي لزيادة الإنتاج السمكي ، وكذا تطوير البحيرات وتطهيرها ، بالإضافة إلى التوسع في مشروعات لاستزراع السمكي وفتح آفاق جديدة للاستثمار في القطاع السمكي وتعزيز إنتاجيته وتصدير الأسماك إلى الأسواق العالمية.

وأوضح فرحات أن استزراع الجمبري هو خطوة هامة توفر للدولة العملة الصعبة وتعزز من الوضع الاقتصادي للبلاد ، والاستغلال الأمثل للموارد وتطبيق التقنيات المتطورة ، مشيرًا إلى أن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يعمل بكامل طاقته لتقديم كافة سبل الدعم للاستزراع السمكي ، وقد كانت أولى خطواته حين التقى سيادته بالسادة المستثمرين و مزارعي الأسماك في محاولة للتعرف على التحديات التي تواجههم وتذليل الصعوبات التي قد تعتري طريقهم.وأضاف فرحات أن الجهاز أيضًا قام بتفعيل فكرة  القوافل البيطرية التي تجوب المحافظات مجانًا لتعزيز الدور الإرشادي والتوعوي للجهاز تجاه المزارع الخاصة والعاملين بمجال الثروة السمكية ، كما تقدم خدمة إجراء تحاليل المياه وقياس جودتها ومدى صلاحيتها لمعيشة الأسماك ، موكدّا أن الجهاز على أتم الاستعداد لتقديم يد العون للمستثمرين والمزارعين سواء من خلال الخدمات البيطرية ، أو المعامل ، أو تسهيل الإجراءات المتعلقة بالتراخيص للمزارع الناجحة في أداء دورها ، لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وترسيخ الدعائم لاقتصاد قوي ناجح.

كما وجه سيادته الشكر إلى السيد اللواء أ.ح عمرو عبد الوهاب رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد على المجهود المتميز في خلق بيئة مناسبة للنجاح وبنية تحتية أساسية متطورة وتقنيات حديثة تواكب العصر ، والسيد النائب إبراهيم الديب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب لما قدمه من دعمه لنجاح هذا المشروع.

تضمنت الاحتفالية عرضًا لفيديو مصور عن مجموعة شركات الكومي للاستثمار و التنمية المستدامة ، وكذلك عرضًا تقديميًا لمشروع  واحة الجمبري.

جدير بالذكر أن فرحات كان قد قام بزيارة المشروع خلال اجتماعه مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية شهر أغسطس الماضي ، وأشاد سيادته بالجهد المبذول من كل القائمين على العمل بالمزرعة رغم التحديات وتمنى لهم موسم إنتاجى ناجح ، كان حصيلة الجهد والعزيمة أن أسفر هذا المشروع عن زراعة تجريبية لعدد 115 حوض تجريبي على مساحة 1.5 فدان لكل حوض كمرحلة أولى.

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة تصوير : م/ هاني مبروك
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 540 مشاهدة
نشرت فى 2 نوفمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,932,829

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم