جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.



في ضوء توجهات جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية نحو إثراء الجانب المعرفي ليواكب المستجدات ذات الصلة بـقطاع الثروة السمكية ، شهد أول أمس الثلاثاء انطلاق أولى فعاليات ورشة العمل الختامية لمشروع MAVA  التي نظمتها الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر المتوسط ، والتي دامت أعمالها حتى اليوم الخميس بمدينة الأقصر.


تضمن هذا المشروع تنظيم العديد من ورش العمل ، قام خلالها فريق العمل بالجهاز بدعم  من هيئة مصايد الأسماك بإجراء تعديل بعض التشريعات والقوانين المتعلقة بـ المصايد في مصر ، وكذا صياغة ملف التشريعات المصرية والذى تم رفعه على الموقع الخاص بالهيئة تماشيًا مع التشريعات والتوصيات التي أقرتها الهيئة.

وقد صرح السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بأن مصر جاءت في مقدمة الدول الملتزمة والمطبقة لتوصيات الهيئة ، مؤكدًا أن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يضع ضمن أولوياته التطوير الجاد والمستمر لمنظومة العمل بما يعكس مدى التزامه بالتوصيات الصادرة عن هيئة مصايد أسماك البحر المتوسط.

كما استعرضت فرق العمل المشاركة من كل الدول خلال ورشة العمل الختامية قصص نجاحهم ، والخطوط الاسترشادية اللازم توافرها لوضع وبلورة التشريعات بما يتوافق مع المعايير الدولية.

واستكمالًا للأعمال التي يتبناها المشروع ، فقد تم الاتفاق على استمرار تقديم الدعم اللازم من هيئة مصايد الأسماك لإجراء التحليل اللازم لبيانات برامج الحماية الاجتماعية التى تقدمها الدولة للعاملين بالقطاع ، بهدف التعرف على نقاط القوة والضعف فيها وتحديد الاحتياجات المطلوبة لتحسين وتحديث هذه البرامج ، بما يضمن حماية اجتماعية من كافة الجوانب ومن ثم استكمال الملف المصري بالتشريعات التي تضمن امتثال أفضل لتوصيات الهيئة.

المصدر: المصدر : الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية تصوير : د. دعاء همام
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 316 مشاهدة
نشرت فى 13 أكتوبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,941,624

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم