جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

 

فى ضوء الاهتمام الذي يوليه السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لـ #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية بشأن تحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين الجهاز والمنظمات الدولية ، وسعيًا نحو تفعيل الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة التتبع على مراكب #الصيد المصرية ، نظم جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ممثل في الإدارة العامة لـ #المصايد ، والإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية زيارة استغرقت يومين لوفد ضم مجموعة من المستشاريين الفنيين المتخصصين فى مجال #نظم_مراقبة_السفن (#VMS) من #هيئة_مصايد_أسماك_البحر_المتوسط (#GFCM) وهم الدكتور علاء الحويط أستاذ متفرغ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ، والسيد أحمد سليمان من هيئة مصايد أسماك البحر المتوسط ، والسيد برنارد جيرما خبير أنظمة تتبع مراكب الصيد بالهيئة.

 

تأتي هذه الزيارة لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات الفنية بين الجانبين ، وتقديم الدعم الفني الكامل حول كيفية تشغيل النظام. 

 

شهد اليوم الأول للزيارة ، زيارة الوفد إلى مقر الجهاز ، حيث كان في استقبالهم السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، وبحضور كلاً من العميد أ. ح حسام الدغيدي القائم بأعمال الإدارة المركزية لشئون المناطق ، والمهندس عاطف صلاح مجاهد مدير عام إدارة #المصايد ، ودكتور دعاء همام مدير عام الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية ، والمهندس مجدى عبد الواحد مدير عام الإدارة العامة لـ #الموانئ ، وكلًا من المهندس عبد الرازق محمد والمهندسة شيماء حسين من الإدارة العامة للمصايد ، والمهندسة فاطمة الزهراء محمد من الإدارة العامة للاتفاقيات والعقود الخارجية.

 

واستعرض الوفد خلال اللقاء التوصيات والقرارات الصادرة عن الهيئة بشأن نظام مراقبة السفن (VMS) على مدار الأعوام السابقة ، وكذا العمليات التجريبية التى أجريت على بعض الدول (لبنان وألبانيا) ، وشرح أنواع الأجهزة المستخدمة وكيفية تشغيلها ومدى تباين درجات الاستفادة منها واختلافها من دولة لأخرى ، تبعًا لعدة معايير سواء من حيث احتياجات كل دولة أو نوعية البيانات المطلوب من الدولة استيفائها ، أو الميزانية المقدرة لها.

 

وأكد فرحات خلال اللقاء استعداد جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لتقديم الدعم الكامل والمشورة الفنية من خلال إتاحة نظام تبادل الخبرات بين الجهتين ، وتوسيع قاعدة التدريب وإثقال إمكانات العنصر البشري بما يعود بالنفع على مجال #الثروة_السمكية. 

 

وعقب تلك الزيارة ، قام الوفد لليوم الثاني على التوالي بزيارة الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات ، حيث استقبلهم اللواء بحرى سمير محمد فتحى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات ETIT ، وأبدى ترحيبه بالتعاون مع الجهاز ، مؤكدًا إستعداد الشركة لتقديم كل سبل الدعم لتركيب الأجهزة على #مراكب_الصيد المصرية. 

 

وقد استعرضت الشركة أنواع الأجهزة الموجودة وطريقة تشغيلها ومدى إمكانية الاستفادة منها وتطويعها لخدمة العديد من المجالات . كما استعرضت إمكانيات جهاز المراقبة المقترح تركيبه علي مراكب الصيد ونظم البيانات والتقارير التي يتيحها البرنامج والمزايا التي يتمتع بها.وأعلنت الشركة عن استعدادها لتقديم خدماتها وخبراتها لأي دولة أو جهة ترغب في التعاون والاستفادك من الإمكانيات المتاحة لديها.

 

وبدورهم ، أشاد أعضاء الوفد بالمزايا التي يتيحها النظام ، خاصًة وأنها تلبي كافة الاحتياجات، كما أنها مزودة بتقنية عالية ، من شأنها أن توفر أكثر من وسيلة لعمليات التتبع لمراكب #الصيد. 

 

وفي ختام الزيارة ، وجّه أعضاء وفد المنظمة ومسئولي الجهاز الشكر للسادة مسئولي الشركة علي حسن الضيافة وعلي ما تم عرضه خلال اللقاء ، آملين في تعاون مثمر وبنّاء خلال المرحلة القادمة.

 

المصدر : الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية

تصوير : رامي محمد - إيمان سامي - د. دعاء همام

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 28 سبتمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,700,185

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم