جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

شرف اليوم جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بانعقاد أولى جلسات مجلس الإدارة بحضور السيد القصير معالى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ، كما شرف بالحضور الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس الإدارة ، والأستاذ الدكتور ممتاز شاهين نائب رئيس مجلس الإدارة  ، والسيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، والسادة أعضاء مجلس الإدارة من الوزارات والهيئات المختلفة.

وقد رحب الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي بمعالى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والسيد نائبه ، ووجّه إليهما الشكر على كامل الدعم المستمر ، كما رحب بالسادة أعضاء المجلس.

كما رحب السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز بمعالي الوزير وقدم الشكر لسيادته على الدعم المستمر للجهاز والمهندس مصطفي الصياد على المتابعة المستمرة ، وكما رحب سيادته بجميع أعضاء مجلس الإدارة وحثهم على تقديم الدعم المستمر والعمل الجماعي من أجل ضمان نجاح الجهاز.

وبدأ السيد القصير كلمته بتهنئة للجهاز وإدارته وشدد على المسئوليات الواقعة على عاتقه ، كما أكد أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولى تنمية البحيرات و الثروة السمكية اهتمامًا كبيرًا ، فكانت هناك خطط ممنهجة لزيادة الانتاج والاستثمار فيها ، مع توفير فرص عمل للشباب وحل مشاكل #الصيادين ، ما يؤثر بالإيجاب على الثروة السمكية لمصر والتى شهدت طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة.

كما شدد سيادته على ضرورة استغلال كافة البحيرات الاستغلال الأمثل لتحقيق أقصى عائد ، والرقابة على إلقاء الزريعة والحد من الصيد الجائر.

 

وأشار سيادته إلى ضرورة مواجهه التحديات عن طريق التحديث الدائم لقواعد البيانات ، لإتاحة ادارة أصول الجهاز مما يحقق العائد المرجو والدراسة والبحث العلمى في مجال الثروة السمكية ، وأكد سيادته أنه لابد من اتخاذ قرارات جادة لادارة منظومة الثروة السمكية على الوجه الأكمل وتفعيل بنود القانون جميعها وخاصة المعنية بـ المراكب و الصيد.

ومن جانبه استعرض مصيلحي انجازات وجهود الجهاز خلال الفترة السابقة والأهداف التي من أجلها أُنشئ الجهاز ومهام مجلس الإدارة .

وأكد فرحات على إصراره على إحداث تغيير حقيقي وملموس على الأرض وليس تغيير في مسميات فقط من هيئة إلى جهاز ، وأن يكون ذلك التغيير في إطار منظومة متكاملة بالتعاون مع مجلس الإدارة ، والرهان على وعي الصيادين ودعم الاتحاد التعاوني.

كما ناقش مجلس إدارة الجهاز بعض الموضوعات الادارية والمالية والفنية التى كانت مدرجة على جدول الأعمال.

حضر الاجتماع كل من السيد المستشار مختار جبر رئيس إدارة الفتوى بمجلس الدولة ، والأستاذ الدكتور حسين مصطفى منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، والسيد اللواء ط.ب اسلام عطية ريان رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية ، والأستاذ الدكتور عمرو حموده زكريا رئيس المعهد القومي لعلوم البحار ، والمستشار أحمد عابدين نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للجهاز ،

 واللواء العربي أحمد يوسف مستشار رئيس هيئة قناة السويس ، واللواء عبد الحميد أبو موسى مدير الإدارة العامة لشرطة المسطحات والبيئة ، والأستاذ محمد عبد ربه مهران رئيس الإدارة المركزية لموارد وتعويضات الإصلاح الزراعي بقطاع التمويل بوزارة المالية ، والأستاذ الدكتور سعد موسى المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية ، والأستاذ الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية ، والمهندس أحمد عبد القادر رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ ، والدكتور أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا للكهرباء في وزارة الموارد المائية والري ، والأستاذ مجدى مرعي عضو مجلس إدارة الاتحاد التعاوني ، والمهندس خالد ضياء الدين المستشار الفني للجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي ،

 والأستاذة هبة محمد عبد المنعم المشرف على الإدارة المركزية للتشييد والإسكان والمرافق ، والمهندسة هالة محمد عبد الرؤوف مدير إدارة التنمية الحضارية بوزارة التنمية المحلية ، والأستاذ محمد حجاج مدير عام التراخيص للفنادق والمحال والأنشطة السياحية ، والمهندس عيد مرسال رئيس النقابة العامة للزراعيين.

المصدر: المصدر : مكتب رئيس مجلس الإدارة تصوير : رامي محمد - إيمان سامي - داليا عاطف
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 439 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,002,264

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم