جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

في ضوء توجيهات السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لـ جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بافتتاح موسم الصيد الجديد بخليج السويس ، شهد اليوم الخميس إطلاق إشارة إبحار ٢مراكب الجر في مينائي الأتكة والسلخانة بمحافظة السويس في أولى رحلات الصيد بالموسم الجديد 2022/2023 بعد توقف دام لمدة خمسة أشهر ، بهدف منح البيئة البحرية راحة بيولوجية ، للحفاظ على المخزون السمكي من الاختفاء ، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للصيادين للقيام بأعمال الصيانة والتصليح في مراكبهم.

كما كلف فرحات كلًا من المهندس طارق فتحي مدير عام منطقة البحر الأحمر بالسويس ، والمهندس أحمد علي محمد مدير عام المصايد بالمنطقة ، والأستاذ أبو الفضل مرسي مدير ميناء الأتكة بحضور افتتاح موسم الصيد ، بمشاركة قائد مكتب مخابرات حرس حدود السويس وقوات حرس الحدود .

وقد وافقت الجهات المعنية اليوم على إعطاء إشارة خروج المراكب و عائمات_الصيد البالغ عددها 78 مركب صيد التي تعمل بحرفة الجر ، و320 فلوكة صغيرة (الكركبة) ، وعلى متنها الصيادين بحثًا عن الرزق ، حيث يشتهر بالجمبري وأسماك السهلية والمكرونة والبربوني والكابوريا والحفارة والمرجان والحارت والسوبيا والكاليمارى.

كما أن الشهر القادم سيشهد بدء موسم صيد الشانشولا منتصف الشهر القادم ، والذي يشتهر بإنتاج أسماك الباغة والسردين واسكامبري الماكريل.

يُذكر أن السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية كان قد التقى مسئولي جمعيات الصيد بمنطقة السويس و البحر الأحمر واستمع إلى احتياجات الصيادين في المناطق ، ووعد بحل كافة المشكلات وإزالة العراقيل التي قد تعرقل مسيرة التنمية قدر الإمكان ، والسعي نحو تلبية مطالبهم سواء فترات وقف الصيد حفاظًا على الراحة البيولوجية لـ الأسماك ، أو تحديد سمك شباك الصيد ، أو تسهيل استخراج التراخيص ، كما ألقى الضوء على القضايا التي تهم الصياد ، وذلك تأكيدًا على دور الجهاز في رفع الأعباء عن كاهل الصيادين خاصًة والعاملين بقطاع الصيد عامًة.

 

المصدر: مدير عام منطقة البحر الأحمر ، ومدير ميناء الأتكة.
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 440 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,702,567

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم