جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

تنفيذَا لتوجيهات فخامة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بملف البحيرات المصرية وسبل تطويرها ورفع كفاءتها والتي نص عليها قانون حماية وتنمية الثروة السمكية رقم  146 لسنة  2021  في البند الأول من مادته الثالثة "وضع السياسة العامة لحماية وتنمية البحيرات وبواغيزها وشواطئها وحرمها من التعدى والتلوث ، ووضعها موضع التنفيذ ، وتطويرها" ، وكذلك السعي الدؤوب نحو حل مواجهة التحديات التي تواجه الصياد باعتباره أحد أهم العناصر في سلسلة الإنتاج ، وتقديم كافة سبل الدعم له ، وذلك إعمالأ للبند العاشر من ذات المادة والذي نص على "العمل على تطوير حرفة #الصيد باستخدام الأساليب الحديثة ، ونشر الوعى والتدريب الفنى بين الصيادين ، وإصدار القرارات اللازمة لمنع الحرف والأعمال الضارة بـالثروة السمكية" .

توجّه صباح اليوم السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية للقاء #صيادي و #جمعيات_الصيد العاملين في بحيرة #المنزلة يرافقه المهندس هاني مبروك مدير إدارة الدعم الفني لمكتب المدير التنفيذي ، وذلك بمقر الإدارة المتكاملة للبحيرة بمحافظة بورسعيد ، حيث كان في استقباله المهندس مجدي زاهر مدير الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة ، والمهندس أحمد طيرة بالإدارة المتكاملة.

استمع فرحات خلال اللقاء إلى مطالب #الصيادين في محاولة للتعرف عليها وإيجاد حلول جذرية لها تفاديًا لتكرارها . كما دعاهم إلى الحرص على ضرورة تجديد بطاقات الصيد الخاصة بهم و #رخص الصيد الخاصة بالمراكب ، لضمان إحكام عملية السيطرة الأمنية علي البحيرة ، والتصدي للمخالفين والخارجين عن القانون وضبطهم بالتعاون والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية.

وأكد المدير التنفيذي أن الجهاز سيدعم ويعزز أي مشروع يقدّم خدمة للصياد تقترحه جمعيات الصيادين ، في حال تم التعاون وتضافر جهود كل الجمعيات وبلورتها في كيان واحد.

كما أجرى فرحات #حوار_مجتمعي مع ممثلي منطقة المثلث المعدوم بمنطقتي بورسعيد والدقهلية بحضور المهندس ميرفت طلبة مدير عام المنطقة الشرقية بـ بورسعيد ، والمهندس محمد الجندي بمنطقة بورسعيد ، للإطلاع على رؤيتهم والاستماع إلى مقترحاتهم بشأن أعمال التطوير وكيفية استغلال المساحة المتاحة الاستغلال الأمثل بما يتماشى ورؤية وتوجهات الدولة في هذا الشأن. 

وعقب ذلك اللقاء ، تفقد فرحات منطقة المثلث المعدوم في الواقع ، يرافقه المهندس ثابت موسي مدير عام التعاون والتأجير بدمياط ، والمهندس محمد عطية مدير عام الإنتاج والتشغيل  . كما تفقد الكيانات و المزارع السمكية الموجودة بها. ثم توجه إلى مزارع شمال وجنوب الطريق الدولي الساحلي لتفقدها والوصول لأعمق نقطة بها ، وأيضًا الجسر الفاصل بين هذه المزارع والبحيرة.


المصدر: الدعم الفني تصوير : م/ هاني مبروك : م/ أحمد طيرة : م/ محمد المطري
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 413 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,946,654

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم