جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

انطلقت اليوم أولى فعاليات اليوم الأول لمؤتمر ومعرض الأهرام الزراعي في دورته الثانية بـ عنوان "الزراعة وفرص التنمية في الجمهورية الجديدة" تحت رعاية معالي دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، وبحضور معالي  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، والأستاذ عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام وعدد كبير من أعضاء لجنتي الزراعة والري بمجلسي النواب والشيوخ ورؤساء المشروعات الزراعية القومية والشركات الخاصة العاملة في القطاع ، وأساتذة الجامعات والباحثين والخبراء في كافة مجالات الإنتاج سواء الزراعي أو السمكي أو الداجني.

وقد شارك جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في المؤتمر والمعرض المنعقدين خلال الفترة من 14 – 16 أغسطس 2022 بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر من خلال جناحه الذي افتتحه السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية الثروة السمكية بحضور السيد الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة الجهاز.

صرح فرحات أن الجهاز يشارك في مثل هذه المعارض بشكل فعال لطرح العديد من الفرص والعروض الاستثمارية للمهتمين بالاستثمار في مجال الثروة السمكية ، لاسيما معرض الأهرام الزراعي حيث تتمثل  في  إتاحة المعلومات والآليات الخاصة بتحديد المواقع الصالحة للأقفاص السمكية والمفرخات البحرية في نطاق البحرين الأحمر والمتوسط ، كما يطرح فرص لإقامة أسواق للأسماك ملحقة بصالات فرز وتعبئة وتصدير تقدم خدمات استثنائية لكل من هواة الصيد وذوي الخبرة والمبتدئين ، وأيضًا يقدم أفكار للترويج لمصانع أعلاف الأسماك ، كما أبدى سيادته سعادة بالغة بمشاركته في هذا الحدث باعتبار أنه واحد من أهم المؤتمرات الزراعية ، كما يضم عددًا كبيرًا من العارضين ويتيح فرص لتبادل الخبرات والإطلاع على أبرز المستجدات على الساحة ، وعقد الصفقات التجارية بين الأطراف العاملة في القطاع الزراعي.

يُذكر أن اليوم الأول من الفعاليات الخاصة بالمؤتمر قد ضم العديد من الجلسات ، بدأت أولها بكلمة ترحيبية بالسادة الحضور ألقاها الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظ الفيوم الأسبق ومقرر المؤتمر ، مؤكدًا أن الملتقى يمثل إضافة كبيرة للقطاع الزراعي بأفرعه الثلاث الزراعي والسمكي والداجني خاصًة وأنه يضم العديد من الشركات الكبرى العاملة بالقطاع.

كما أعرب الأستاذ عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام  ورئيس المؤتمر عن سعادته بانضمام شركات كبرى عاملة في القطاع الزراعي  حيث يتناول العديد من المحاور تتعلق بالتمويل والتأمين للقطاع الزراعي ، وأزمة الغذاء في ظل المتغيرات الدولية ، وصناعة الدواجن والزراعة الرقمية الدقيقة ، والاستزراع السمكي ودوره في التنمية المستدامة لمصر.

وقد ناقشت الجلسة الأولى من المؤتمر اليوم المشروعات القومية ودورها في تحقيق الاكتفاء الذاتي باعتبارها أمل مصر في المستقبل لتلبية احتياجات المستهلكين.

أعقبها الجلسة الثانية التي تناولت التعاون المشترك بين مصر وإفريقيا في مجال الزراعة والمتمثل في توقيع مذكرة تفاهم بين شركة إيفر جرين ليمتد المصرية وشركة Ziziba Holding بقيمة 7 مليارات جنيه مصري لتنفيذ مشروع مطابق لبركة غليون العملاق الذي نفذته الدولة المصرية بحضور السفير جوزيف نتسيكي القائم بأعمال سفارة جنوب إفريقيا ورئيس البنك الإفريقي والأستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري.

ثم أوضحت الجلسة الثالثة دور الدولة ومؤسساتها في دعم التأمين الزراعي بما يخدم أصحاب المشروعات الذين يعانون من التعثر وتأثير ذلك على نمو القطاع الزراعي المصري.

واختتم اليوم الأول فعالياته بجلسة حول الحديث عن أزمة الغذاء في ظل المتغيرات الدولية والخطة القومية للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية وتوطين الصناعات المصرية وسلاسل الإمداد في ظل الأزمة الحالية ، كذلك جهود الدولة في الاستثمار الزراعي والسياسات النقدية.

 

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة _تصوير : أ/ شريف نصر
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 383 مشاهدة
نشرت فى 14 أغسطس 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,700,960

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم