جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى


أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن الوزارة تسعى بالتنسيق مع المحافظات وكافة الجهات المعنية ، للتوسع في إقامة أكبر عدد من منافذ لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ، موضحًا أنه تم التنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التموين والتجارة الداخلية و جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لإقامة منافذ لبيع الأسماك كبديل عن اللحوم الحمراء بأسعار تتناسب مع محدودى الدخل.

وأوضح شعراوي أنه تم توفير 100 منفذ في 14 محافظة وهي ( القاهرة -الجيزة – الشرقية – المنوفية – القليوبية – الغربية – الأقصر – أسوان – الوادى الجديد – بنى سويف – الإسماعيلية – الإسكندرية – جنوب سيناء – البحر الأحمر ) تتنوع مابين منافذ ثابتة بالأسواق أو سيارات متنقلة وأخرى ثابتة بالمجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة العامة لتجارة الجملة ليتم تسويق كميات تصل إلى 40 طن يومياً بأسعار تنافسية.

وأشار شعراوي إلى أنه تم توفير 12 منفذاً بمحافظة القاهرة ، و7 منافذ بمحافظة الجيزة ، و16 منفذاً بمحافظة الشرقية ، و3 منافذ بمحافظة الغربية ، و4 منافذ بمحافظة الوادى الجديد ، و13 منفذاً فى محافظة الإسماعيلية ، و 6 منافذ بمحافظة بنى سويف ، و12 منفذاً بمحافظة الأقصر ، وعدد 2 منفذ في كل من محافظة جنوب سيناء ومحافظة أسوان ، وعدد منفذ واحد فى كل من محافظة القليوبية ومحافظة البحر الأحمر وتم توزيع المنافذ فى الاماكن الحيوية بالمراكز والقرى في المحافظات المشار إليها لسهولة وصول المواطنين إليها.

وأضاف وزير التنمية المحلية إن إنشاء هذه المنافذ ساهمت في توفير فرص عمل للشباب حيث يقوم جهاز رعاية تشغيل الشباب بتوفير العمالة من الشباب الراغبين في العمل بتلك المنافذ، موجهاً بضرورة تكثيف جهود المحافظات لتوفير منافذ جديدة تتبع التصميمات والرسوم المقدمة من جهاز تنمية البحيرات و الثروة السمكية على أن تكون بشكل لائق وذلك لسد العجز في المراكز والقرى وضرورة الاستعانة بالأسواق الموجودة في نطاق المحافظة.

المصدر: أخبار اليوم
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 10 أغسطس 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,710,691

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم