جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

إيماءًا إلى توجيهات فخامة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بـ قطاع الثروة السمكية واستعادة كفاءته والعمل على إعلاء شأنه باعتباره قطاع مثمر يسهم في إبراز عوامل الاتجاه نحو التنمية المستدامة ، كما يدعم الوصول بالإنتاج السمكي إلى أفضل مستوياته محليًا وإقليميًا ودوليًا وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمواطن وتصدير المنتجات السمكية ذات الجودة العالية الى الخارج.

قام اليوم السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بـ جولة تفقدية لبعض المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز بمحافظة الشرقية للوقوف على الأوضاع هناك.


افتتح فرحات جولته بزيارة إلى مكتب مصايد الزقازيق ، حيث التقى بالعاملين ووجّه لهم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، كما حرص على الاستماع لمطالبهم والتعرف على احتياجاتهم من الأداوت اللازمة للقيام بالأعمال  المنوطة بهم بشكل فعال ، ورفع كفاءة العمل وضمان حسن سيره على أكمل وجه ، وتعزيز قيمة التعاون من أجل إيجاد حلول للمشكلات والعراقيل التى تواجه الصيادين باعتبارهم العامل الرئيسي في العملية الإنتاجية.


وعقب تلك الزيارة ، توجّه فرحات المفرخ السمكي بالعباسة ، وأطلع على صالة التفريخ وأحواض الاستزراع السمكي الموجودة ، وحث سيادته جميع العاملين بالمفرخ علي بذل المزيد من الجهود لرفع كفاءة المفرخ وزيادة إنتاجيته من الزريعة وأسماك المائدة ، وأضاف أنه على استعداد تام لتقديم كامل الدعم في ضوء الموارد المتاحة من أجل تحسين أوضاع المفرخ وتذليل الصعوبات التى قد تجابهه.

وعلى هامش الزيارة ، تفقد فرحات المركز الدولي للأسماك world Fish وذلك في ضوء الاهتمام الذي الجهاز بالقطاع السمكي وتحقيق الاستفادة المُثلى للموارد المتاحة ، وكان في استقباله الدكتور أحمد نصر الله مدير المركز ، الذي رافق سيادته خلال الجولة الاستكشافية التي أجراها بهدف التعرف على آليات العمل داخل المركز ومحاولة وضع تصور مبدئي عن وضع قطاع الأسماك وسبل تنميته وتعزيز الاقتصاد القومي.

استعرض نصر الله خلال الجولة بإيجاز الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز الدولي للأسماك محليًا وإقليميًا ودوليًا ، كما دار الحديث حول إمكانية التعاون المشترك بما يدعم قطاع الثروة السمكية في مصر ، لاسيما فى مجال البحث العلمي والتدريب. 

وقد أشاد فرحات بدور المركز الدولي للأسماك في تنمية الثروة السمكية ، وإثراء مجال البحث العلمي في إدارة الاستزراع السمكي ، وزيادة إنتاجية واستدامة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية وتطويعهم جميعًا لخدمة التنمية المستدامة 2030 ومحاربة الجوع والفقر ، أيضًا يسعى المركز إلى تحقيق الأمن الغذائي ومحاولة خلق فرص عمل جديدة تحسن من الظروف المعيشية للفرد ، وتهيئ الأجواء بشكل يسمح بترسيخ قاعدة متينة مناسبة للاستثمار. 

يُذكر أن المركز الدولي للأسماك يهدف ضمن مهامه إلى السعي نحو تطوير قطاع الثروة السمكية في مصر والقارة الأفريقية وغرب آسيا منذ أن تم تأسيسه في عام ۱۹۹۷ بموجب الاتفاقية الموقّعة بين وزارة الزراعة المصرية ممثلة في مركز البحوث الزراعية ، والمجموعة الاستشارية الزراعية الدولية CGIAR ، ليكون مقراً للمجموعة في مصر، ومنذ نشأته وهو يعتبر وجهة العاملين في قطاع الاقتصاد الأزرق الأولى ، وبشكل خاص في مجالات التدريب والبحث العلمي في قطاعي المصايد والاستزراع السمكي محليًا ودوليًا.

المصدر: االدعم الفني إعداد / الإدارة العامة للعلاقات العامة تصوير / م. هاني مبروك
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 272 مشاهدة
نشرت فى 6 يوليو 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,709,556

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم