جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

تأكيدًا على دور مصر البارز في القارة الإفريقية لاسيما مع تشجيع القيادة السياسية على تعزيز العلاقات المصرية الدولية في مختلف النواحي التجارية والاقتصادية والعلمية ، استقبل صباح اليوم الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس الإدارة ، والسيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وفدًا من دولة جنوب إفريقيا ، لبحث سبل التعاون بين الدولتين.

اتفق الجانبان على تبادل تقديم المشورة الفنية والتقنية ، والاستفادة من التجربة المصرية حيث تحظى مصر بالريادة في مجال الاستزراع السمكي لما لها من تاريخ طويل فى هذا المجال ، حيث تمثل مصر الدولة الأولى إفريقيا والسادسة على مستوى العالم فى الإستزراع السمكى.

وقد أشاد أعضاء الوفد بمشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون ، وأعربوا عن رغبتهم الحثيثة في الاحتذاء به وتطبيق نموذج مصغر لهذا المشروع فى دولتهم.

من جانبه ، أعرب مصيلحى عن ترحيب الجهاز بالتعاون مع دولة جنوب إفريقيا ، ونقل التجربة المصرية إلى الدول الإفريقية الشقيقة باعتبار أننا كيان واحد ، حيث أشار الى إمكانية إيفاد مجموعة من ذوي الاختصاص المصريين إلى هناك بهدف الوقوف على الوضع الراهن ، ودراسة ما إذا كان هناك إمكانية لتنفيذ مشروع إستزراع سمكي مشابه للتجارب المصرية الناجحة فى هذا المجال ، أيضًا صرح عن إمكانية إعداد برامج تدريب متخصصة في القطاع السمكي خاصة بالكوادر الفنية الإفريقية داخل المعاهد ومراكز التدريب المصرية.

كما أضاف فرحات إنه من دواعي سرورنا التطلع إلى التوسع في طرح المنتجات السمكية المصرية في أسواق إفريقيا ، حتى يعتاد عليها المستهلك الإفريقي وتلقى رواجًا لحين طرح منتجاتهم الخاصة من المزارع المزمع إقامتها بدعم الجهاز.

وفي ذات السياق ، اتفق الطرفان على صياغة مذكرة تفاهم تشمل الأوجه المختلفة للتعاون المشترك والمتبادل بين جمهورية مصر العربية وجنوب إفريقيا.

المصدر: الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية. إعداد وتحرير / الإدارة العامة للعلاقات العامة. تصوير / رامي محمد - شريف نصر
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 238 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,699,538

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم