جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

 

إيماءًا الى اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بقطاع الثروة السمكية والتوجه بتقديم كامل الدعم له لاسيما وأنه أحد المصادر الطبيعية الهامة للغذاء ، وتفعيلًا لدور جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في حماية وتنمية واستغلال البحيرات وبواغيزها وسياحتها وشواطئها وحرمها ، وكذا حماية وتنمية الثروة السمكية ومصادرها المختلفة والإشراف على تنفيذ قوانين الصيد والقرارات المنفذة لها.



بحث السيد الأستاذ الدكتور/ صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، والسيد اللواء أ.ح/ الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز خلال لقائهما اليوم مع السيد الدكتور / أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتورة / نسرين عز الدين أستاذ الطفيليات بكلية الطب البيطري - جامعة القاهرة ومستشار محافظ الفيوم للثروة السمكية أوضاع الثروة السمكية في بحيرة قارون ومناقشة سبل تطويرها وتنميتها وإزالة التعديات على المسطح المائي والمنطقة المحيطة بالبحيرة ضمن الخطة الموضوعة لتنمية البحيرات المصرية وتطويرها لا سيما بحيرة قارون للوصول بالبحيرة إلى سابق عهدها ، بما يسهم في زيادة الإنتاج السمكي.

وعلى هامش اللقاء ، أجرى مصيلحي وفرحات جولة تفقدية للمواقع الإنتاجية بمحافظة الفيوم يرافقهما المهندس / أيمن المنصوري مدير منطقة وادي النيل ، حيث افتتحا الجولة بزيارة الى منطقة وادي النيل للوقوف على آخر مستجدات الأعمال به ومتابعة ما تم تنفيذه ، ووجهّا الشكر للعاملين بالمنطقة لما يبذلونه من جهد وطالباهم بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد والعمل الجاد.
ثم قاما بزيارة موقع الحزام الآمن لبحيرة قارون لمتابعة الأعمال التى يجري تنفيذها والوقوف على أعمال التطوير فيه ، واستمعا إلى شرح وافِ عن المشروع ، وأشادا بحسن سير العمل في الموقع.



كما تفقدا الفلتر الزلطي للوقوف على متابعة أعمال صيانة وتطهير وتنظيف الفلتر من أي رواسب عالقة وصيانة وتشغيل البدالات من أجل زيادة إنتاجية البحيرة.

 

وعقب تلك الزيارة ، توجّه كل من مصيلحي وفرحات الى ورشة الصيانة ، وقد شددا على ضرورة العمل علي تطويرها ورفع كفاءتها وتوفيرالأدوات اللازمة لصيانة وإصلاح المعدات ، ووجهّا الشكر للعاملين هناك على جهودهم المخلصة وحسن أدائهم وتفانيهم فى العمل.

واختتما رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للجهاز جولتهما بزيارة مزرعة أبو شنب ، وكان في استقبالهما م/ السيد صالح مدير المزرعة ، وم/ عبد العليم أمين المشرف على المزرعة ، ورئيس جمعية صيادي قارون ، ورئيس جمعية صيادي الريان لمتابعة العمل والتعرف على المشكلات التي تعرقل سير العمل ووعدا بمحاولة إيجاد حلول لها في أقرب وقت وتذليل العقبات التى قد تعتري مسيرة الارتقاء بالقطاع السمكي في منطقة وادي النيل.

المصدر: المصدر / الإدارة العامة للعلاقات العامة تصوير أ/ وسيم فريد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 333 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,954,010

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم