جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

طفرة تنموية كبيرة تعيشها البحيرات وسكانها من الصيادين وأهالي المنطقة، بعد تنفيذ أعمال التطوير التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ليصبح لهذا التطوير تأثير واضح فى الثروة السمكية.

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تبنت المشروع القومى لتنمية وتطوير البحيرات ( المنزلة – البرلس – مريوط – البردويل ) لتنمية الثروة السمكية من خلال التوسع فى مشروعات الاستزراع السمكى ( بركة غليون – مثلث الديبة – شرق التفريعة – شرق قناة السويس – مشروع الفيروز ببورسعيد) .

وأضاف «القصير»، أن هذه المشروعات ساهمت في وصول إنتاج مصر من الاسماك إلى حوالى 2 مليون طن، وتحقق معه الاكتفاء الذاتي بنسبة تصل إلى 85% وأصبحت مصر تحتل المركز الأول أفريقياً والسادس عالمياً فى الاستزراع السمكى والثالث عالمياً فى إنتاج أسماك البلطى.

وفيما يتعلق  بتطوير البحيرات ، أضاف “الاستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحى رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية“ أن أعمال تطوير وتطهير للبحيرات، يعمل على تحسين جودة المياه، وسريانها بشكل مستمر وتعمل على تجديد المياه، إضافة إلى وجود زريعة جيدة، مما تعطي أسماك بجودة عالية. 

وأشار مصيلحى ، إلى أنه منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية، وبفضل دعم القيادة السياسية، أصبح هناك إنتاج متزايد من الأسماك، ومتوقع أن يزداد خلال الفترة القادمة. 

ونوه إلى أنه متوقع بنهاية 2022، أن يتم الإنتهاء من تطوير وتطهير بحيرة مريوط، وبحيرة المنزلة، مؤكدا أن التطوير والتطهير الذي يحدث يقلل من أي تلوث يحدث للبحيرات، ولكن بالنسبة للتغيرات المناخية التي تحدث من الصعب توقع تأثيرها والتنبؤ بها على البحيرات والثروة السمكية حتى الآن.

و أوضح المهندس عماد وصفى رئيس الادارة المركزية للتنمية والمشروعات بهيئة الثروة السمكية أن تطوير البحيرات يساهم فى زيادة فرص تصديرالاسماك إلي الدول بالخارج بسبب تحسين جودة المياه.

حيث إن البحيرات كانت تعانى من شدة التلوث ، مما يؤثر على التغيرات المناخية، معقباً: "البحيرات دي كانت مشكلة بتواجهنا من مئات السنين ومحدش اقترب منها في مصر".

و ذلك ما قاله السيسي، خلال كلمته في جلسة الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ بمنتدى شباب العالم، و إنه تم عمل برنامج منذ 4 أعوام، وذلك لتطهير هذه البحيرات، منوهاً أن هذا البرنامج يعمل على توفير فرص عمل للشباب أيضاً، بجانب تحويل هذه البحيرات إلى طاقة اقتصادية مناسبة بعد تطهيرها.

<!--<!--<!--<!--

المصدر: الإدارة العامة لمركز المعلومات - قسم المواقع الإلكترونية
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 467 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,953,275

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم