جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

قال النائب مجدي ملك عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، إن مصر تمتلك بنية طبيعية من مصادر إنتاج الأسماك سواء من بحار أو بحيرات وغيرها من المصادر التي تؤهلها إلي تنمية الثروة السمكية لديها وتعظيم الإنتاج منها بما يساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي ومن ثم التطلع إلي التصدير بمختلف الدول.

و أضاف " ملك" في تصريحات خاصة لـ " صدي البلد"،أن خطوة وزارة الزراعة بطرح المزارع السمكية للقطاع الخاص بمشاركة التشغيل أو التأجير بالطبع ستساهم في زيادة الإنتاجية وتوفير ألالاف فرص العمل للشباب، معقبا " كما تعتبر هذه الخطوة أحد توجيهات الرئيس السيسي التي تهدف لتنمية الثروة السمكية".

و أوضح عضو لجنة الزراعة، أن صدور قانون تنمية البحيرات من أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبرلمان للنهوض بالثروة السمكية والمحافظة علي المقدرات الطبيعية التي نمتلكها وظهر ذلك من خلال التوسع في إنشاء المزارع السمكية وتطهير البحيرات ومنع التعديات عليها من خلال حملات التفتيش عن المخالفات بشكل مكثف.

وتابع البرلماني، في الفترة الحالية مازلنا نستورد الأسماك ولكن مستهدف بالقريب العاجل التوجه إلي التصدير في ظل وجود إرادة واضحة من الدولة بأن نصبح من أوائل المصدرين لها.

جاء ذلك بعد أن أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنمية وتطوير البحيرات المصرية ومنع أي تعديات عليها والإزالة الفورية لأي محاولات للتعدي.

وكان ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة مع بعض قيادات الوزارة وهيئة الثروة السمكية، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

كما أكد القصير -خلال الاجتماع- تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأصول التابعة للهيئة خاصة المزارع والمفرخات السمكية غير المستغلة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منها في زيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل، وذلك بطرحها للإيجار أو التشغيل من خلال القطاع الخاص.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة تطوير أساليب الصيد والاهتمام بصناعة أعلاف الأسماك، وتطويرها وزيادة طاقة المفرخات السمكية لإنتاج الزريعة سواء كانت البحرية أو المياه العذبة لتوفيرها للبحيرات والمزارع.

ووجه أيضا بتشجيع الاستزراع السمكي في المناطق الصحراوية وإقامة مشروعات زراعية متكاملة للإنتاج النباتي والحيواني والداجني والسمكي.

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 319 مشاهدة
نشرت فى 4 يناير 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,707,553

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم