جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

من المتعارف عليه، أن معظم الأسماك تعتمد على جهاز تنفس، يمكنه اتمام عملية امتصاص الأكسجين من الماء عبر الخياشيم، لكن اكتشف العلماء أن بعض الأسماك تستطيع أن تتوقف عن التنفس بضع دقائق، وهو أمر ربما يكون غريبا للكثيرين.

وعملية التنفس للأسماك، تتم بوتيرة معتدلة في الظروف الطبيعية، إلا أن العلماء اكتشفوا أن بعض الأسماك تستطيع إيقاف عملية التنفس لمدة تصل إلى 4 دقائق متواصلة، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشرته صفحة "سيكر" الأمريكية على موقع "تويتر"، لإحدى الأسماك التي ابتلعت كمية كبيرة من الماء، للحصول منها على الأكسجين اللازم لحياتها، لكنها احتفظت بها لمدة تصل إلى 4 دقائق.

ووثق الفيديو لحظة تخلص السمكة من الماء الذي كانت تستخدمه في التنفس، حيث انكمش حجمها إلى نحو 30% في الماء بعد إخراجه. وخلال توقف السمكة عن التنفس، تظهر في وضع سكون كامل، ما يمكن أن يكون إحدى التكتيكات التي تستخدمها بعض الأسماك المفترسة، حتى تستطيع استدراج فرائسها.

https://twitter.com/i/status/1333464559764480001

ومن الاكتشافات الغريبة الأخرى، أنه سبق واصطاد صياد أمريكي سمكة نادرة يعود عمرها إلى 100 عام، في إحدى بحيرات ولاية "نورث داكوتا".

وذكر الصياد جيسون فوجيت، البالغ من العمر 34 عاما، أنه اصطاد بالصدفة سمكة ذهبية اللون طولها 91 سنتيمترا، ووزنها 14 كيلوجراما، في بحيرة "Brainerd" بولاية "نورث داكوتا" الأمريكية، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وقال الدكتور أليك لاكمان، عالم الأحياء في جامعة "نورث داكوتا"، إن السمكة من نوع "buffalo fish"، التي تكون عادة باللون الرمادي وليس البرتقالي.

وبعد فحص هذه السمكة النادرة تبين أن عمرها 100 عام على الأقل، وأوضح عالم الأحياء أليك لاكمان، أن السبب وراء لونها المميز هو طفرة جينية، كما أن السمكة خضعت للتحنيط

أعدته للنشر / مارينا مجدى

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 446 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2020 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,956,763

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم