جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

كلف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، بسرعة إعداد دراسة اتزان مائي وملحى لبحيرة مريوط في ضوء الاستفادة من مياه مصرف العموم ومياه الصرف الصحي المعالج لمحطة التنقية الشرقية بمحافظة الاسكندرية.

أوضح الدكتور خالد عبد الحى رئيس المركز القومي لبحوث المياه في تصريح لـ"اليوم السابع" أنه من منطلق رؤية المركز لأهمية إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي كمشروع قومي تقوم بالفعل بعثة مشتركة من معهد بحوث الصرف والمعامل المركزية للرصد البيئي بعمل قياسات لجودة المياه على مصرف العموم وبحيرة مريوط وعند محطات الخلط وسوف تنتهي البعثة من أعمالها الحقلية نهاية الأسبوع المقبل.

يشار إلى أنه يتم تنفيذ خطة للتعامل مع مشاكل التلوث للمصارف الزراعية بعد ان تم مراجعة كل المآخذ والمصارف على مستوى الجمهورية، وإعداد تقرير شامل وتفصيلي متضمن رصد جميع المخالفات الموجودة على أرض الواقع فى هذا الشأن، والإجراءات المطلوبة ضد المخالفين، ما يسهم فى وضع رؤية استراتيجية، وخطط عاجلة، للتعامل معها وفقًا لبرامج زمنية وتحديد حجم الاستثمارات المطلوبة للقضاء علي مصادر التلوث البيئى التى تتعرض لها شبكة المجاري المائية الرئيسية وفرعي النيل والمصارف الزراعية، علي مستوى محافظات الجمهورية.

جدير بالذكر أن هناك خريطة شاملة لشبكة المصارف الزراعية على مستوى محافظات الجمهورية تتضمن مصادر التلوث البيئي، وحجمه وتأثيره علي نوعية المياه التي يعاد استخدامها أكثر من مره لتوفير الاحتياجات المائية للبلاد، وذلك بعد خلطها بمياه النيل، بالإضافة إلى كفاءة الترع والمصارف الرئيسية بهدف تنمية الموارد المائية والحفاظ على المتاح منها، وزيادة الانتاجية الزراعية وتوفير مياه الشرب والمياه اللازمة لمشروعات التوسع الأفقي والحفاظ على خصوبة الأراضي الزراعية، وإنشاء وتجديد شبكات الصرف الزراعي بشقيه العام والمغطى.

أعدته للنشر / مارينا مجدى

المصدر: https://www.youm7.com
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 517 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2020 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,014,922

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم