جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

الجمبري من المأكولات البحرية الشهيرة والمميزة بطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة، يسمى يالجمبري أو الروبيان وهو مصدر غني للبروتينات، المعادن والفيتامينات المهمة، كما يعتبر صحي بشكل كبير لقلة السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، فوائد الجمبري للصحة والجسم.فوائد الجمبري وقيمته الغذائية:يعتبر الجمبري منخفض السعرات الحرارية فكل 6 أوقية منه، تقدم لك ما يقارب 200 سعر حراري. غني بالبروتين عالي الجودة، والمعادن والفيتامينات ويحتوي نسبًا قليلة من الزئبق.

 يعتبر مصدرًا غنيًا بالمعادن، مثل الزنك، والسيلينيوم، وهما من المعادن المهمة جدًا لتنشيط الانزيمات وتنظيم عملها لإتمام العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية في الجسم.يساعد الزنك على تنشيط الإنزيمات الضرورية لإنتاج الطاقة، كما تعتمد بعض البروتينات في عملها على الزنك لتنظيم النشاط الجيني ودعم الجهاز المناعي.يحوي الجمبري على السيلينيوم الذي يعتبر مضادًا قويًا للاكسدة، فهو يحمي الخلايا وأغشيتها من الجذور الحرة والتلف، كما ينشط السيلينيوم الأنزيمات المقاومة للسرطان وينشط عمليات الأيض في الجسم.

وأشارات الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من السيلينيوم أقل عرضة من غيرهم لخطر الوفاة جراء الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان البروستاتا والرئة، والقولون والمستقيم.يدخل السيلينيوم في تركيب إنزيم بيروكسيديز الجلوتاثيون وهو أنزيم ذو خصائص مضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة.يعتقد أن السيلينيوم يساهم في منع نمو الورم عن طريق تعزيز جهاز المناعة، ويمنع تطور الأوعية الدموية المغذية للورم. 

الجمبري يدعم تكوين الخلايا الحمراء في جسمك، فهو غني بفيتامين A المهم لتطوير خلايا الدم الحمراء، كما ينشط الجينات المهمة لتطوير الخلايا الجذعية، ويساعد الخلايا الحمراء في الوصول إلى الحديد الذي تحتاجه لنقل الأكسجين.يعد الجمبري مصدرًا مهمًا لفيتامين B12 المهم لخلايا الدم الحمراء والأعصاب.يساعد في فقدان الوزن لأنه من البروتينيات قليلة الدهون، والتي تعمل على زيادة الاحساس بالشبع وبالتالي المساعدة في خسارة الوزن. 

نقص فيتامين D في الجسم يرتبط بزيادة الوزن والإصابة بالسمنة، لذا فينصح عادة بتناوله وتعويض أي نقص فيه، ويعد الجمبري أحد المصادر الغنية بفيتامين D.والجمبري يعتبر مصدر غني بالزنك وبهذا فإنه يلعب دورًا فعال في مكافحة السمنة ويساعد على فقدان الوزن وخسارته.مصدرًا لليود، الذي يعتبر أحد أهم المعادن التي تدخل ضمن تنظيم عمل ونشاط الغدة الدرقية، التي تنظم عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، وتؤدي إلى زيادة أو فقدان في الوزن.

فوائده للبشرة:يحتوي الجمبري على مضادات للاكسدة جدًا مميزة ورائعة في حماية البشرة وتعزيز صحة الجلد ووقايته من التجاعيد ومشكلات التقدم بالسن والشيخوخة.مصدر للأوميغا 3 والمعادن مهمة للحفاظ على صحة الخلايا وانقسامها وتجددها مثل الزنك، تساهم هذه القيم الغذائية في تعزيز صحة الشعر وفروة الرأس، وقد يعزز ذلك محتوى الجمبري من معدن النحاس المهم لمنع تساقط الشعر، والذي يساعد في الحفاظ على سماكة الشعر وكثافته. 


إعداد / أحمد مصطفى 

المصدر: البوابة نيوز
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,702,024

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم