جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
يمكنكم الإطلاع على أبرز إنجازات جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية خلال شهري مارس وأبريل 2024
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ

حقق اللاعب "عمر خليفة" إنجازا غير مسبوق في رياضة صيد الأسماك في مصر، وذلك بعد نجاحه في صيد سمكة (Black-Branded Trevally) والتى تزن 3.30 كيلوجرام.

وأصبح عمر خليفة بذلك أول مصرى ينجح في تسجيل اسمه بقائمة الأرقام القياسية العالمية في منظمة رياضة صيد الأسماك الدولية (IGFA World Record ) بعد الإنجاز الكبير الذى حققه وتلك القائمة لا تضم سوى 6 أرقام قياسية من قبل لأجانب آخرين في قائمة تلك المنظمة الدولية الملتزمة بالحفاظ على أسماك الصيد وتعزيز ممارسات الصيد الاخلاقى المسئول من خلال العلوم والتعليم وصنع القواعد وحفظ السجلات.

وصرح عمر خليفة بأنه فخور للغاية بكونه أول مصري يسجل رقما قياسيا بأسمه في IGFA World Record، مشيرا إلى أنه لن يكون الرقم القياسي الأخير بالنسبة لمصر أو باسم صياد مصري، بل هو بداية لإنجازات كثيرة مقبلة لمصر في رياضة صيد الأسماك لأننا نستحق ذلك كدولة تطل على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ولدينا العديد من أنواع الأسماك.

وأوضح عمر خليفة: كنت قد جعلت تسجيل رقم قياسي باسم مصر هدفًا لي، وقرأت ودرست كثيرًا لتحقيق ذلك وبدأت في استخدام خيوط صيد رفيعة كأكثر خيوط فعالة للصيد في البحار، وفي فبراير الماضى استهدفت سمكة من نوع (Yellowfin Tuna) بخيط 2 ليبرا وهو أرفع خيط في العالم، لكن للأسف اخفقت المحاولة بعد مقاومة دامت لمدة ساعتين و10 دقائق.

وتابع: إنه بعد إنتهاء موسم التونة قررت اصطياد أنواع أخرى حتى أحقق هدفي، واستخدمت خيط 12 ليبرا حتى وفقت بالفعل في صيد سمكة من النوع (Black-Branded Trevally) تزن 3.30 كيلوجرام وحققت الرقم القياسي، وأتمنى أن أوفق في تحقيق أرقام قياسية اكثر بأسم مصر.

يذكر أن عمر خليفة عضو في فريق نادي الجونة لصيد الأسماك، بدأ في المشاركة في بطولات الصيد الرسمية في مصر منذ 2013، ومثل منتخب مصر في كأس العالم لصيد الأسماك لعامين متتاليين 2018 و2019، وأنشأ مدرسة صيفية لتعليم صيد الأسماك في الجونة "Strike One" يدرس بها قوانين مسابقات الصيد وتقنيات الصيد الحديثة المستخدمة وأخلاقيات الصيد والمحافظة على البيئة، وذلك لتأهيل طلابها لتمثيل مصر مستقبلًا في كافة البطولات الدولية والحصول على مراكز متقدمة بها.

إعداد/ نورهان كيره

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 315 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2020 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,157,489

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم