جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

 

المسطحات المائية كلها مليئة بالأسرار، و بالكائنات المائية التي لم يسمع عنها الإنسان من قبل، فيظن العديد من الناس أنهم يعرفون جميع الكائنات الموجودة في المياه، و لكن هذا ليس صحيح لأنه يتم اكتشاف كائنات جديدة طوال الوقت، و التي تجعلنا نشعر أن هذه الاكتشافات لن تتوقف، و أن الكائنات الجديدة ستستمر في الظهور .

1- القرش المزركش: يعتبر هذا القرش من أقدم أنواع القروش الموجودة، و طول هذا القرش حوالي ستة أقدام، من أكثر الأشياء التي يشتهر بها، هو اصطياده لضحاياه، و ذلك لأنه يتشابه مع حيوان الأفعى في عملية الاصطياد، يعيش هذا القرش في المحيط الهادي، و في المحيط الأطلسي أيضاً، و يتميز شكله بالرأس العريضة، و بأنه يمتلك أسنان حادة، و ما جعل العديد من الصيادين و الغواصين، يتأخرون في هذا الإكتشاف، هو أنه يعيش في الاعماق ولا يقترب من السطح .

2- حبار بيجفين: يعتبر من أكثر الكائنات التي لا يعرفها الإنسان، و يرجع ذلك لأنه يعيش في أعماق البحار، عند رؤيته لأول مرة قام بعض الناس، بتشبيه هذا الحبار بالكائنات الفضائية، و ذلك لشكله الغريب و الغير مألوف، يتميز بأنه يملك سيقان طويلة جداً، و أنه يعتبر من أطول كائنات الحبار الموجودة في العالم، و تتميز مخالب هذا الحبار أيضاً بأنها طويلة جداً، و أطول من باقي الحبارات الموجودة .

3- السمكة الفقاعة: هي واحدة من الأسماك التي تنتمي لفصيلة الأسماك الفقاعية، و تعيش في أعماق المحيطات و البحار، و تعتبر من الأسماك المهددة بالانقراض، و يتميز جسد هذه السمكة، بأنه عبارة عن كتلة هلامية، و ذلك يساعدها بشكل كبير في عملية الطفو في قاع البحر، و تعيش سمكة الفقاعة في استراليا و تعتبر موطنها الأصلي، كما تعيش في تزمانيا أيضاً .

4- القرش العفريت: يعتبر هذا القرش من أغرب أنواع القروش الموجودة، و يتميز بأنه أحد الأنواع النادرة من سمك القرش، يمتلك جسد مترهل و يتميز بلونه الوردي، و يعيش قرش العفريت في القاع، يتغذى القرش على القشريات الموجودة في قاع البحر، و على الأسماك مكتملة العظام، و له اسنان طويلة تعتبر من الأشياء التي تميز مظهره .

5- كائن بخاخ البحر: تم تسمية هذا الكائن بذلك الإسم، لأنه يقوم ببخ الماء، و تتميز هذه الكائنات بجسد شفاف و يشبه الزجاج في شكله، و هذا يساعده في عملية التخفي من الكائنات المفترسة، و يعتقد بعض العلماء أن هذا الكائن، تربطه صلة بكائن الرميح، و ما يفعله هذا الكائن هو أنه يقوم بالالتصاق على الأجسام الثابتة، مثل المحارات و الاحجار الموجودة في قاع البحر .

6- السيبرس: هو واحد من الكائنات البحرية التي يعتبر شكلها غير مألوف لكثير من الناس، و يتميز أن شكله مثل الكرة الصغيرة في الحجم، و أن هذا الكائن شفاف، و أكثر ما يميزه أيضاً هو لونه الجذاب، حيث لونه برتقالي مميز، يوجد عاكسات في جسمه، و هذه العاكسات تساعده في عملية الكشف عن وجود أي كائن مفترس بالقرب منه، و يعتبر من الكائنات التي تعيش في أعماق المحيطات و البحار، كما يمكننا ملاحظة بذور حجمها صغير جداً بداخله، و يمكن ملاحظتها بسهولة بسبب لونه الشفاف .

7- كائن متساوي الأرجل العملاق: يعتبر من الكائنات الغير مألوفة أيضاً، و ذلك لأنه يعيش في أعماق المحيطات، ما يتغذى عليه كائن متساوي الأرجل هو الكائنات التي تأتي من سطح المياه، و قام العديد من الناس بتشبيه هذا الكائن بالحشرات، لأنه يبدو مثلها في شكله، و نجده يعيش في المحيط الهندي، أو في المحيط الأطلسي .

اعداد/ منال محي الدين

المصدر: /www.almrsal.com
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 979 مشاهدة
نشرت فى 17 مارس 2019 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,953,714

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم