جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

خرج مؤتمر الشباب الذي عقد بمدينة الإسكندرية عام 2017، بعدد من التوصيات المهمة كان في مقدمتها البدء في تطوير مدينة رشيد الأثرية على أن يتم الانتهاء من ذلك في مدى زمني 3 سنوات من تاريخه، وفي سبيل ذلك وضعت خطة للنهوض بالمدينة على كافة الأصعدة سياحيًا وصناعيًا وتجاريًا، كان من ضمنها تسريع العمل في تنفيذ مشروع إنشاء ميناء الصيد الجديد برشيد، والذي من المنتظر أن يحقق طفرة تنموية في مجال صيد الأسماك والصناعات المرتبطة بها في البحيرة، ويوفر عمل فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

يعد الميناء أول ميناء صيد متكامل بالمحافظة، ويقام على مجرى فرع النيل برشيد بطول 800 مترا وعرض 150 مترا ويستوعب 300 مركب صيد لخدمة صيادي رشيد وزيادة الثروة السمكية بمصر بإجمالي تكاليف استثمارية بلغت 450 مليون جنيها.

ومن المقرر أن يضم الميناء 3 مصانع منها مصنع لتعليب الأسماك، آخر لشباك الصيد وثالث للثلج، بالإضافة إلى إنشاء 22 مبنى للصناعات البحرية ورصيف صيانة للسفن ومراكب الصيد على مساحة 4 آلاف متر، بالإضافة إلى إقامة محطة كهرباء خاصة لتغذية الميناء بأكمله.

وعن الموقف التنفيذي للمشروع يقول اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة : "قمنا مؤخرًا بضخ 65 مليون جنيها لدفع العمل بالأعمال الإنشائية للميناء حيث ارتفعت نسبة التنفيذ من 75 % إلى 85 % خلال الشهر الماضي، وتم الانتهاء من ورش الصيانة ورسو المراكب، ومقر الجمارك، ومحطة التبريد، بالإضافة إلى المباني الإدارية، ويتبقى إقامة أرصفة الصيانة، والرسو، ومبنى ورش الطلاء، ومستودعات الخامات، ومبنى المعدات الثقيلة ومنشأ بيع الجملة والتجزئة".

وأوضح الشيخ مصطفى إسماعيل، المدير التنفيذي لمشروع تنمية وتطوير مدينة رشيد، أن الميناء سيكون من أكبر موانئ الصيد وسيسهم في توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأهالي رشيد، و حدوث انتعاش اقتصادي بأسواق الأسماك لتضمنه وكالات لبيع الأسماك بالجملة والتجزئة.

وقال محمد علي – صياد: "نتمنى أن يسهم الميناء الجديد في تحقيق الخير للصيادين والتخفيف عن هذه الفئة التي تواجه صعوبات كبيرة في مهنتها، وما علمناه من تفاصيل عن المشروع يجعلنا نتفاءل به وننتظر الانتهاء منه على أحر من الجمر".

كان آمنة أحال اللجنة المشرفة على أعمال إنشاء الميناء للشؤون القانونية وذلك لبطء الأعمال وعدم الالتزام بتوقيتاتها الزمنية المحددة، كما وجه بمتابعة الأعمال المنفذة بالميناء بشكل يومى وضرورة الانتهاء من 5 مباني مع نهاية هذا الشهر شاملة أعمال البنية التحتية لها.

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: https://www.masrawy.com
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 573 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,949,667

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم