جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..

اكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل انه يتم انشاء 10 محاور عرضية على نهر النيل باستثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه تربط بين الطرق الرئيسية غرب النيل مع شرقه لخدمة اهداف التنمية واقامة تجمعات عمرانية جديدة تساهم فى توفير فرص العمل وتحسين الخدمات والحياة فى صعيد مصر.

واضاف اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى أن هذه المحاور تشمل طما ودراو وكلابشة وقوص وديروط وعدلى منصور وسمالوط وخزان اسوان والفشن وروض الفرج.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها لمحور دراو بحضور محافظ أسوان اللواء احمد براهيم واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري.

وقال انه تم الانتهاء من إجراءات الاسناد الخاصة بهذا المشروع الذى تصل تكلفته 1.4 مليار جنيه وجار اعداد الرسومات لافتا ان مدة تنفيذ المشروع تبلغ 36 شهرا، مضيفا  بأنه يتم حاليا تنفيذ عدد من المحاور الكبرى على النيل فى صعيد مصر، وأن هذه المحاور تتكون من مجموعة من الكباري، وتساهم هذه المحاور فى ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، وتوفر الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة النقل.

كما قام عرفات بتفقد أعمال تنفيذ محور كوبرى كلابشة على النيل شمال محافظة أسوان، والذى يبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 مترًا، وتبلغ تكلفته الإجمالية 655  مليون جنيه ويشمل عددا من الاعمال الصناعية تبلغ  10 كبارى (كوبرى نيل و 9 كباري  فرعية) بالإضافة الى عدد 6 أنفاق .

واكد الوزير ان المشروع بلغت نسبة تنفيذه 75% ويبدأ  عند التقاطع مع الطريق الصحراوى الغربى وينتهى عند التقاطع مع الطريق الزراعى الشرقى

وأشار عرفات إلي  أن هناك  عدد 10 محاور على النيل يتم تنفيذها  تقوم  وزارة النقل بتنفيذ  7 محاور منها  وهى (طما مرحلة ثانية و كلابشة  وسمالوط  وديروط و قوص و دراو ؛ والفشن ).

وخلال جولته امس اعلن وزير النقل عن بدء حملة كبيرة تقوم بها وزارة النقل ممثلة فى هيئة الطرق والكبارى لإزالة المطبات العشوائية من الطرق السريعة مشيرا الى انه تم البدء بإزالة المطبات العشوائية بطريقى كوم امبو /ادفو ؛ واسوان/ كوم امبو وذلك بالتعاون مع المحافظات والوحدات المحلية والمرور والمجتمع المدني.

إعداد/ نورهان كيره

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2018 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,108,156

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم