جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..

أكد اللواء أحمد حامد محافظ السويس على الجهات المعنية بالثروة السمكية أهمية الاستعداد لاستقبال موسم الصيد بخليج السويس والبحر الأحمر وانطلاق المراكب واللنشات والفلايك الصيد من ميناء الأتكة بمحافظة السويس لهذا العام يوم 15 سبتمبر القادم، مشيرا إلى أهمية التفتيش البحرى ومراجعة اللنشات وسفن الصيد من خلال المعنيين بالسلامة للمهنية وصلاحية السفن للإبحار ومراجعة التراخيص الخاصة بكل مركب بالتنسيق مع حرس الحدود والثروة السمكية وأمن الموانئ.

وأكد المحافظ على تشكيل لجنة من معهد علوم البحار ونقابة الصيادين وهيئة الثروة السمكية والمتابعة الميدانية لوضع تصور لتطوير مرسى سفن الصيد بالسلخانة بمنطقة الملاحة وإعداد دراسة متكاملة خلال 15 يوما وعرضها على المحافظ، بالإضافة إلى إعداده بصفة عاجلة لاستقبال موسم الصيد بعد 20 يوما.

وقام المحافظ والجهات المعنية بتفقد ميناء الاتكة للوقوف على جاهزية الميناء والاستعداد الجاد لاستقبال موسم الصيد، وأشار بأهمية الانتهاء من إصلاح السفن وصيانتها وإعدادها للإبحار بأقصى سرعة وتشديد الرقابة والتفتيش البحرى للتأكد من صلاحيتها قبل موسم الصيد، مؤكدا إلى أهمية توفير سيارة مطافى للميناء لمواجهة أى حرائق تحدث.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية على الطبيعة لمرسى السلخانة وميناء الاتكة للوقوف على احتياجاتهما قبل موسم الصيد والتأكيد على الجهات المعنية بتطبيق القانون على الجميع وضرورة الحفاظ على الثروة السمكية ومنع صيد الزريعة والتفتيش البحرى المستمر بمرسى السلخانة وميناء الآتكة على مراكب الصيد والنزهة.

كما تفقد المحافظ ايضا طريق السويس السخنة وطريق السخنة القطامية والجلالة للتأكيد على التواجد المرورى والإسعاف على هذه الطرق ومتابعة أعمال الرصف التى تتم بمنطقة الادبية وقبل تقاطع طريق القطامية لمسافة 16 كيلومترا.

وأشار المحافظ، على الشركة المنفذة بالانتهاء من رصف 10 كيلومترات قبل وقفة العيد واستكمال الـ6 كيلو المتبقية بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على مديرية الطرق وإدارة المرور التشديد على الشركة المنفذة لوضع اللافتات المرورية والإشارات الضوئية والفسفورية على طريق السخنة لإرشاد السائقين بأعمال الرصف والتحويلات التى تتم على طريق السويس السخنة، لتأمين الزائرين القادمين من المحافظات الأخرى إلى الفنادق والقرى السياحية والشواطئ العامة بالسويس لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

إعداد / أحمد مصطفى 

المصدر: اليوم السابع
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,056,499

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم