جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.

أعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، البدء فى مشروع تصميم وتنفيذ مصنع لتصنيع أعلاف الأسماك بمبلغ 7 ملايين جنيه، بالتعاون مع جامعة أسيوط وهيئة الثروة السمكية بتكنولوجيا مصرية 100%، ينفذه فريق من الجامعة له خبرة فى صيانة مصانع هيئة الثروة السمكية فى المنزلة، وهو من ضمن مشروعات تنمية محور قناة السويس .

 

وأكد الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، فى تصريح له اليوم، سعى الأكاديمية بشكل حثيث لتحقيق الاكتفاء الذاتى من التكنولوجيا المحلية اللازمة لتغطية الاحتياجات الصناعية المحلية والاستغناء عن شراء خطوط الإنتاج الأجنبية وخلق فرص استثمارية تكنولوجية مصرية لمعالجة مشاكل البطالة وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغذاء وهو ما دفع الأكاديمية إلى إطلاق مبادرات "نداء لعلماء مصر" التى أطلقتها الأكاديمية نهاية العام الماضى.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع يعد إحدى أهم المبادرات، التى تم التقدم بها من جامعة أسيوط، وتم قبولها من الأكاديمية حيث يهدف إلى تصميم وتصنيع خط لإنتاج أعلاف الأسماك الطافية بنظم (البثق)، والذى سيسهم فى تخفيض قيمة الأعلاف المنتجة محليا ويدفع صناعة الاستزراع السمكى للتطور نحو الاكتفاء الذاتى.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبدة جعيص نائب رئيس جامعة اسيوط للدراسات العليا والبحوث، إن الجامعة تسعى للمساهمة فى تطوير الصناعة المحلية من خلال مشاركة أعضاء هيئة التدريس والباحثين فى مشاريع تطبيقية تخدم المجتمع المصرى،مؤكدا أن الجامعة فى الفترة الأخيرة شهدت نشاطاَ خدميا للصناعة بشكل مكثف، حيث أصبح لها فرق تقوم بالعمل مع أكثر من جهة صناعية فى كامل القطر المصرى.

 

وأضاف أنه إيمانا بأهمية الاستزراع السمكى كمصدر رخيص للبروتين الحيوانى قامت الجامعة بالتقدم بمقترح لتصميم وتصنيع أول مصنع بالكامل للعلف الطافى المصنع بـ(البثق)، وفحصت المشروع وأخذت رأى الجهات المختصة والتى وافقت على المشروع، والذى سيتم بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية للحصول على المعرفة المصرية لهذه التكنولوجيا، والتى لها أيضا عدة تطبيقات فى العديد من الصناعات مثل إنتاج الأعلاف الحيوانية، والوجبات الخفيفة وأغذية الأطفال والخبز، والمستحلبات والمعاجين والورق، وأنواع مختلفة من الحلويات، والعلك وغيره

إعداد / مينا راشد
مراجعة / ايمن رمزى

المصدر: http://www.youm7.com
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 626 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2015 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,929,239

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم