جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

 

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، أعلن الجهاز اليوم عن افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد للعام ٢٠٢٤ في واحدة من أكبر المزارع السمكية على مستوى الجمهورية ، وهى مزرعة برسيق للاستزراع السمكي ، التابعة لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية في محافظة البحيرة ، وذلك بحضور المهندس عصام عبد العظيم مدير عام الإدارة العامة للمزارع ، والمهندس شعبان أبو السعيد مدير مزرعة برسيق السمكية ، والمهندس مهدي مرعي نائب مدير المزرعة ، والمهندس سامي الجميعي مدير الإنتاج بالمزرعة ، والمهندس خالد كمون مدير إدارة المزارع بالمنطقة الغربية ، والمهندس أشرف قناوي من المنطقة الغربية ، والمهندس سامح البنداري بالإدارة العامة للمزارع ، والأستاذ محمد غمري عضو لجنة الحوكمة والمراجعة الداخلية ، والأستاذ علاء فكري بإدارة الأمن.

صرح اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز أن جهاز حماية وتنمية البحيرات يتبنى استراتيجية متكاملة هدفها الرئيس هو رفع كفاءة المزارع السمكية وتطويرها ، بما يسهم في تحقيق أفضل معدلات الإنتاج السمكي ، لاسيما في ظل دعم الدولة المصرية لقطاع الثروة السمكية والاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف الاستزراع السمكي.

كما هنأ فرحات جميع العاملين القائمين على عمليات الصيد وفرز الأسماك بالمزرعة بافتتاح المرحلة الثانية من الموسم ، مثمنًا العمل المتواصل والجهود المخلصة الدؤوبة التي لم يدخروها من أجل إنجاح هذا الموسم ، وتمنى موسم صيد ملئ بالخير الوفير من أجود أنواع الأسماك. من جانبه ، صرح المهندس عصام عبد العظيم مدير عام الإدارة العامة للمزارع أن موسم الصيد الحالي بمزرعة برسيق يستهدف إنتاج ٣٨٠ طن تقريبًا من إجمالي مساحة ٨٥ فدان ، لمختلف أنواع الأسماك (البلطي ، العائلة البورية ، المبروك ، القراميط) ، كما بلغ حجم الإنتاج في اليوم الأول ٢٥ طن من حوض سمكي مساحته ٥ فدان.

وأوضح عبد العظيم أنه من المتوقع أن ينتهي موسم الصيد بمزرعة برسيق بنهاية شهر إبريل المقبل.

يُذكر أن مزرعة برسيق تقع داخل زمام طلمبات برسيق في مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة ، كما تبلغ مساحتها ٢٠٠٠ فدان ، وتتميز المزرعة باتباع نظام إنتاج متعدد الأنواع للاستفادة من اختلاف العادات الغذائية بين الأصناف المستزرعة ، فضلًا عن تطبيق نظم الاستزراع شبه المكثف لتحقيق التنمية الرأسية فى قطاع الاستزراع السمكي ، وبذلك يتنوع إنتاج المزرعة ما بين أسماك البلطي والبوري والطوبار (العائلة البورية) وأسماك المبروك. 

المصدر: م / عصام عبدالعظيم مدير عام الإدارة العامة للمزارع #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية #الثروة_السمكية #الأسماك #المصايد #الاستزراع_السمكي #الصيد #برسيق #المزارع_السمكية
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 186 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2024 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,039,479

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم