جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية



أطلق جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، شارة البدء لموسم الحصاد السمكى ٢٠٢٣/٢٠٢٤ في مزرعة المنزلة بمحافظة الدقهلية، أمس، الاثنين 18 ديسمبر، بحضور كل من المهندس/ عبد العزيز مروان رئيس الادارة المركزية لمنطقة دمياط، والمهندس/ عصام عبد العظيم مدير عام المزارع، والمهندس/ سعود فياض مدير مزرعة المنزلة، والأستاذ/ محمد فؤاد مدير الأمن بالجهاز، وجميع العاملين بالمجمع السمكى بالمنزلة.




أكد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية أن الجهاز يضع الاستزراع السمكى على قائمة أولوياته الإستراتيجية ، حيث يمثل 80% من إجمالى الانتاج السمكى فى مصر، ولأهميتة فى زيادة الإنتاج من الأسماك لكونها أحد أهم مصادر البروتين الحيواني في مصر.



وأشار سيادته، إلى أن الجهاز يعمل في الفترة الراهنة على رفع كفاءة المزارع والمفرخات السمكية وتطويرها وتعظيم استغلال مواردها من خلال التوسع الرأسى فى نظم الاستزراع السمكي، للاستفادة من وحدة المياه والمحافظة عليها، ولتحقيق أفضل معدلات الإنتاج من نفس المساحة، والاتجاه نحو الاستزراع المكثف فى المرحلة القادمة، وتقديم أسماك ذات جودة عالية للمواطن المصرى.



كما أعرب فرحات، عن سعادته بزيادة الإنتاج هذا العام عن سابقه بفضل روح التعاون والصبر والطموح واستخدام الأساليب العلمية فى كافة العمليات الانتاجية ، لافتّا إلى أن الإنتاج هذا العام مبشرًا ومحققاً الهدف المرجو منه منذ وضع الخطة الانتاجية للمزارع، كما وجه الشكر لجميع العاملين فى المناطق الانتاجية، والقائمين على عملية صيد وفرز الأسماك وأثنى على روح التعاون بين العاملين، مثمناً الجهود المبذولة في سبيل تحقيق موسم صيد زاخر بأجود أنواع الأسماك، والارتقاء بمستوى الأداء، ودعى إلى استمرار العمل بهذه الروح فى الأعوام القادمة.



أشار المهندس/ عبد العزيز مروان رئيس الادارة المركزية لمنطقة دمياط أن مزرعة المنزلة السمكية تعتبر إحدى أهم المزارع السمكية الحكومية في مصر ، حيث تبلغ مساحتها حوالي 1000 فدان، وتتبع منطقة دمياط للثروة السمكية، ويتضمن المجمع السمكي بـالمنزلة ، مزرعة سمكية ومفرخ سمكي ومصنع أعلاف ومركز تدريبي ، كما تنتج الأسماك المستزرعة في المياه العذبة مثل البلطي ، والطوبار ، والعائلة البورية ، والمبروك ، والقراميط.



صرح المهندس/ عصام عبد العظيم مدير عام المزارع بالجهاز بأن حصيلة إنتاج اليوم الأول 24 طن تم صيدها من حوض مساحته خمسة أفدنة، والأسماك المصادة هى أسماك العائلة البورية (بورى – طوبارة ) وأسماك البلطى ، وأسماك القراميط، وأسماك المبروك،
أشار المهندس / سعود فياض مدير مزرعة المنزلة بأن المزرعة بها 88 عامل ومهندس وإدارى ، يقومون بكافة الأعمال الخاصة بتطهير الأحواض واعدادها للاستزراع السمكى والاشراف على عمليات الرى والصرف، ومتابعة الزريعة، وتغذية الأسماك ثم الحصاد.

المصدر: المصدر: م/ عصام عبد العظيم " مدير عام المزارع" م/ سعود فياض "مدير مزرعة المنزلة".
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 330 مشاهدة
نشرت فى 19 ديسمبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,087,797

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم