جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..

واصل السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية عقد اجتماعاته الدورية مع السادة رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم بديوان عام الجهاز والمناطق التابعة له ، أمس ، بالمقر الرئيسي للجهاز ، وذلك في إطار متابعة الأعمال والمهام الجاري تتفيذها في مختلف المواقع ، والوقوف على المشاكل التي تواجهها وبحث الحلول لها.


يأتي هذا الاجتماع تأكيدًا لما أوصى به فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بقطاع الثروة السمكية ومتابعة تنميته وتطويره ، ما يسهم في تحقيق خطط التنمية الشاملة والمستدامة وتنفيذ رؤية واستراتيجية مصر 2030.


وقد استهل فرحات اللقاء مثمنًا الجهود التي بذلها العاملون بالديوان العام والمناطق والمواقع الانتاجية التابعة للجهاز خلال عام 2023 ، والذي انعكست آثاره في رسم خارطة طريق واضحة المعالم تصب في مصلحة الدولة المصرية لاسيما قطاع الثروة السمكية.


كما أكد المدير التنفيذي ضرورة المشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية الحالية ، مشيراً إلى أن النزول للتصويت في الانتخابات هو واجب وطني على كل مصري ، خاصةً في ظل التحديات والظروف الراهنة التي يمر بها العالم ، وأضاف أن مصر بها اقتصاد واعد ، الأمر الذي يستلزم تضافر كافة الجهود من أجل استكمال عمليات البناء والتنمية.


وقد دعا فرحات مسئولي الجهاز كلًا في موقعه إلى نشر روح الأمل والتفاؤل لدى الشباب وتنمية الدوافع الإيجابية نحو حب العمل والإخلاص فيه لمواجهة تحديات العمل والتغلب على عراقيلها ، من خلال مضاعفة الجهود ، مطالبًا الجميع ألا يدخروا جهدًا من أجل زيادة الإنتاج وتحقيق التنمية ، خاصًة وأن هناك آمال كبيرة معقودة على قطاع الثروة السمكية لما يلعبه من دور هام كمصدر للبروتين الحيواني ، ومساهمته في الاقتصاد القومي.


وأشار المدير التنفيذي للجهاز إلى التغيير الإيجابي الملموس في المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز من مزارع ومفرخات ، لافتًا إلى أن هناك طفرة شهدها جهاز حماية وتنمية البحيرات على مدار عام ٢٠٢٣ على مختلف الأصعدة التنموية ، سواء ما تم تشغيله فعليًا ، أو الجاري تنفيذه ، أو ما هو محل دراسة وبحث. 


وخلال الاجتماع ، حرص فرحات على الإطلاع على أخر المستجدات في بعض الملفات الهامة ، منها إزالة التعديات على الأراضي التابعة للجهاز ، ومشروع مريوط ، وتطوير موانئ الصيد وإصدار تراخيص الصيد ، وحصر مراكب الصيد على مستوى الجمهورية ، وتطوير مصنع برسيق ، ورفع كفاءة المواقع الإنتاجية ، وإعداد دورات تدريبية للعاملين بالمناطق.


كما استعرض المدير التنفيذي ما تم بشأن إعداد دراسة كاملة للمشروعات المقدمة من منطقة أسوان ، وأخر مستجدات الأعمال في الورشة المركزية بالمنزلة ، ومتابعة أعمال الإدارة البحرية ، بالإضافة إلى استعراض الجهود التى بُذلت فى المعامل المركزية التابعة  للإدارة العامة للبحوث ، والإدارة العامة للشئون البيطرية ، وإدارة التغذية ، وذلك تمهيداً لاعتمادها وحصولها على شهادة الأيزو.


وفي ذات السياق ، شدد فرحات على ضرورة دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة على مستوى مناطق الجهاز ، وإجراء حصر لجميع الأصول المملوكة للجهاز وبحث مدى إمكانية استغلالها ، فضلًا عن بحث الوضع الحالى لمزرعتي كوم بلاج والخبيزة ، وما تم من حصر وتطوير في المعدات ، وتطهير الفتحات المغذية للمزارع السمكية في منطقة مثلث الديبة بدمياط.


وقد أصدر المدير التنفيذي عدة توصيات بشأن متابعة إشغالات ميناء الأتكة بالسويس ، وإعداد دراسة لوضع مصنع الثلج بالفيوم ، وعقد ورش عمل للتدريب على أحدث أساليب الحصر السمكى فى المناطق التابعة للجهاز للمساهمة فى إعداد بيانات دقيقة للنشرة الإحصائية ، فضلًا عن إتمام تكويد المزارع السمكية بغرض توفير المعلومات اللازمة عن كل مزرعة تمهيداً لاستيفاء متطلبات تصدير الأسماك إلى الخارج.



 

المصدر: تحرير : أ / نورهان كيره تصوير : أ / شريف نصر أ / رامي محمد #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية #الثروة_السمكية #الأسماك #المصايد #الصيادين #المفرخات #المزارع_السمكية #الصيد #الموانئ #التنمية_المستدامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,054,049

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم