جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..



عقد السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية و تنمية البحيرات و الثروةالسمكية ،اليوم ،الموافق ٢٢نوفمبر٢٠٢٣، إجتماعاً لمتابعة سير العمل مع مديري المصايد بالجهاز والمناطق التابعة له .

في مستهل الإجتماع، وجه سيادة اللواء كلمة شكر و تقدير لكل من يعمل بالمصايد السمكية بالجهاز و المناطق التابعه له، لما يقدمونه من جهد و تعاون لتسريع وتيرة العمل في سبيل تطوير و تنمية المصايد السمكية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، و إنهم أشبه بالجندى المجهول.

وأشار سيادته، لتحقيق هذه الأهداف، يجب أن تكون إدارة مصايد الأسماك قائمة على المتابعة الدورية و الأساس العلمي، وأن تستند إلى خطط شاملة ومتعددة التخصصات، من خلال استخدام معايير العلوم البيولوجية والاجتماعية وأن يعتمدو على جمع البيانات وتحليلها وتقييمها، و مناقشة المبادئ الضرورية والتغييرات التحويلية لتحسين مصايد الأسماك.
أكد فرحات، استعداده التام لتذليل كافة العقبات التي تواجه المصايد السمكية، و تعركل حركة العمل في سبيل تنفيذ منظومة متكاملة محققاً الهدف المرجو منها.

و شدد سيادة اللواء، على ضرورة تنفيذ الخطوط التوجيهية و السياسات الإرشادية الدولية للمصايد السمكية، لتحقيق النمو المستدام في مجال تربية الأحياء المائية وتعزيز إسهامات القطاع في الأهداف الإنمائية.
حرص سيادته، على تقديم الدعم و التقدير لجميع العاملين عن طريق توفير الأمان والإستقرار و رفع مستوى معيشتهم، كما وعد سيادته، و الوقوف بجانب جميع العاملين و الإرتقاء بهم من الناحية الفنية و العملية و الإدارية .
تطرق سيادته بالحديث، حول تحويل جهاز حماية و تنمية البحيرات و الثروة السمكية من هيئة خدمية إلى هيئة إقتصادية، لذلك كان لابد من زيادة الموارد و العمل الجماعى بيد رجل واحد و بروح و قلب الفريق الواحد حتي يكتمل العمل بنجاح و نحقق أهدافنا و غايتنا.
و انه لابد من العمل بروح الإنتماء للجهاز، حتى نكون على قدر المسئولية التى رُكلت لنا، و أن نتسلح بسلاح الإيمان و العمل الجاد من أجل خدمة الجهاز و الوطن.
و قد أبدى سيادته، سعادته بتواجده و تواصله مع العاملين بصفة مستمرة للإستماع إلى متطلبات العاملين، و الرد عليهم بمنتهى الصدق و الشفافية و السعى نحو حل جميع مشاكلهم و تلبية احتياجاتهم، حيث تناول العاملين الحديث حول تثبيت العاملين اللذين التحقوا بالجهاز دفعة ٢٠١٢، فقد أكد سيادته، على مدى جهده المبذول و تحمله لمسئوليات عديدة لإنهاء إجراءات تثبيت دفعة ٢٠١٢ بالجهاز، و أنه يَعِدهم بإتمام إجراءات تثبيت باقي دفعات العاملين، و ذلك للإرتقاء بالمستوى الإجتماعى و الإقتصادي للعاملين، في ظل الظروف القاسية التي تمر بها البلاد.



كما إستعرض سيادة اللواء، جهود كل من، جهاز حماية و تنمية البحيرات و الثروة السمكية و شرطة المسطحات المائية و الهيئة الهندسية في تطهير و تنمية البحيرات الشمالية، و متابعة مستمرة من الجهاز والمحافظات و جمعيات الصيادين للنهوض و تطوير المصايد السمكية بمصر.


واصل سيادته الحديث، عن تأمين المسطحات المائية في صعيد مصر عبر نهر النيل، و آليه إصدار التراخيص، و سرعة مخاطبة شرطة المسطحات المائية للحفاظ على المسطحات المائية من الصيد الجائر و الصيد المخالف.كما طالب فرحات، بمصادرة لجميع الممتلكات المخالفة في المسطحات المائية، و تحديد جهد الصيد المسموح بها، و حل جميع المشاكل الخاصة بالمناطق كرخصة الفلايك و التأمين ،و التواصل المستمر مع الإدارة العامة للمصايد بالديوان العام بالجهاز.


شدد سيادته، على ضرورة توفير المساعدة للصيادين، و توجيههم، و حل المشاكل الخاصة بهم، و تقديم دورات إرشادية لتعليمهم الطرق الصحيحة للصيد بهدف الحفاظ على المخزون السمكي و الإلتزام بفترات الراحة البيولوجية، للوصول إلى مصيد متميز و لتحقيق التنمية المستدامة للمصايد السمكية للأجيال المقبلة.


و في نهاية القاء، وجه سيادة اللواء كلمته عن ضرورة و أهمية المتابعة الدورية و المستمرة لكافة الأعمال و التكليفات التى تمت اليوم بالإجتماع.عقب الاجتماع مع المصايد، توجه السيد اللواء إلى إجتماع خاص بالإدارة العامة للمعدات، حيث تابع سير العمل فى الادارة وتواصل مع العاملين حول التكليفات التى قدمها سيادته لهم، وأوصى ببذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدف من الادارة وإتمام العمليات الخاصة بتطهير البحيرات ، والمشاركة فى العمليات التى تتم فى المزارع السمكية.

 

المصدر: تحرير : أ.نورهان كيره مسؤل الاعلام بالعلاقات العامة تصوير : أ. شريف نصر - أ. ايمان سامى - أ. رامى محمد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,048,733

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم