جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..



في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بملف الصيادين وتنمية مهاراتهم ، دعا الأستاذ رمضان عبده رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاونى للثروة المائية كل من الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات ، واللواء أ. ح الحسين فرحات المدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات لحضور افتتاح الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد للصيادين بالإسكندرية ، وتهدف إلى تنمية مهارات العمل التعاونى العام لديهم. 


استهل رئيس الاتحاد افتتاح الدورة بتوجيه كلمة ترحيبية بالسادة الحضور من قيادات العمل العام من الجمعيات والضيوف الذين شرف الاتحاد بحضورهم. 
أكد الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة الجهاز على أهمية الدور البارز والهام الذي يلعبه الاتحاد للنهوض بقطاع الثروة السمكية ، مثمّنًا الجهود التي يبذلها الاتحاد وجمعيات الصيادين من خلال التعاون والعمل الجاد لمضاعفة الإنتاج ، لاسيما مع الدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في قطاع الاستزراع السمكي وملف تنمية البحيرات وتطويرها ، والذي يجب استثماره في زيادة إنتاج الأسماك محليًا ، كما يفتح آفاق جديدة للتصدير في السوق العالمية ، وأضاف ضرورة تغيير التشريعات التي كانت تعوق التصدير. 
من جانبه ، أكد السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات حرص فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بصفة مستمرة ودائمة على تلبية احتياجات الصيادين وتذليل الصعاب لدعمهم والوقوف إلى جانبهم ، وهو ما نادى به منذ أن حمل على عاتقه مسئولية هذا الوطن ، وسعى لتنفيذها سواء فيما يتعلق بتحسين وضع الجمعيات التعاونية لتتمكن من القيام بدورها في تقديم الخدمات أو من خلال الوزارات المختلفة وتيسير كافة الجهود بما يخدم البعد التنموي للفرد كخطوة أولى نحو تنمية القطاع السمكي ، كما حث الجميع على ضرورة العمل على قلب رجل واحد وتغليب مصلحة الصيادين العامة على ما عداها من مصالح شخصية. 
واستعرض المدير التنفيذي للجهاز المشكلات التي تواجه القطاع السمكي ، كما استعرض الجهود التي تمت على مدار اللقاءات التي عُقدت مع جمعيات الصيادين خلال الآونة الأخيرة ، والأعمال التي تم إنجازها أو تلك المزمع القيام بها حالياً بالتعاون مع اللواء أمير مساعد رئيس الجمهورية ، والوزارات المعنية. 
وفي كلمة سكرتير عام الاتحاد الأستاذ مجدي مرعي نيابةً عن مجلس إدارة الاتحاد رحب بالحضور ، وأكد أن الجهاز يمشي بخطى ثابتة نحو تحقيق التنمية المستدامة في قطاع مصايد الأسماك في ظل القيادة الحكيمة للجهاز والدعم الكبير من الدولة المصرية ، لافتًا إلى أن مشاكل قطاع الثروة السمكية قد وجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بحلها من خلال تشكيل لجنة بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٩٢٢ ضمت الإتحاد ، الذي راعى خلالها أو من خلال جلسات الحوار الوطني نقل آمال وطموحات كل العاملين بقطاع الصيد المصري ، وبالدعم المقدم من الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي ، والسيد اللواء أ.ح الحسين الحسين فرحات المدير التنفيذى بكل مصداقية وأمانة للاتحاد والجمعيات ، وانتهاج سياسة جديدة نحو تطوير القطاع الخدمي وتنمية الجمعيات وبناء القدرات ، بما يليق بقطاع كبير ناله الكثير من الإهمال ، ويستحق انطلاقة جديدة تواكب انطلاق التنمية المستدامة. 
كما أكد سكرتير عام الاتحاد أن قطاع الثروة السمكية والعاملين به يقدر حجم التحديات والمؤامرات التي تحيق بمصرنا الحبيبة ، مؤكدًا على دعم قطاع الثروة السمكية للدولة ، والثقة في قيادة السيد الرئيس لتجاوز كافة العقبات والنهوض بمصرنا الحبيبة. 
يُذكر أن الدورة التدريبية تضمنت ورقة عمل تتناول دور قيادات العمل العام من مجالس إدارة الجمعيات وشيوخ الصيادين في الانتخابات الرئاسية ودعم ومبايعة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأها ، سواء من خلال تيسير وسائل النقل وزيادة المتطوعين داخل وخارج اللجان ، وتجهيز أماكن التجمع أمام اللجان تليق بالحدث ، كما سيتم متابعة غرف العمل داخل الجمعيات من خلال الغرفة المركزية في الاتحاد. 
هذا وقد اختتم اليوم الأول بمحاضرة ومناقشة عامة ألقاها المهندس عاطف صلاح مدير عام الإدارة العامة للمصايد ، كما سيحاضر تباعًا الأستاذ الدكتور علاء الحويط المستشار العلمي للاتحاد ، والأستاذة أميرة ماجد المدير التنفيذى للاتحاد ، والمهندسة صفاء مجاهد مدير عام الإدارة العامة للتعاون. 
حضر اللقاء اللواء يوسف شباط المشرف العام على المنطقة الغربية للثروة السمكية ، والعميد أ.ح حسام الدغيدي رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق ، والأستاذ الدكتور أحمد عياد مدير المركزي للأغذية بالإسكندرية.

المصدر: الاتحاد التعاوني للثروة المائية #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية #الثروة_السمكية #الأسماك #المصايد #الصيادين #فرحات #مصيلحي #التنمية_المستدامة #الاتحاد_التعاوني_للثروة_المائية #الصيد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,043,967

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم