جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..



استقبل الأستاذ الدكتور / صلاح مصيلحى رئيس مجلس ادارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية والسيد اللواء أ.ح / الحسين فرحات المدير التنفيذى للجهاز وزيرتى الزراعة والثروة السمكية ووفد من دولة #سيراليون، أمس الآثنين 13 نوفمبر 2023، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة الاتفاقيات فى إطار التعاون المشترك بين البلدين وتبادل وجهات النظر بشأن آليات دفع العمل الإفريقي المشترك فى شتى مجالات #الثروة السمكية والاستزراع السمكى بين البلدين.

شارك في الاجتماع السيدة/ تيريزا تينيه ديك وزير الزراعة وحماية الأغذية، والأميرة/ بيتي بيو وزير الثروة السمكية والموارد البحرية، والسيد اللواء/ داودا فريد ألفا قائد القوة المشتركة ، السيد السفير/ صادق سيلا سفير سيراليون بجمهورية مصر العربية ، والسيد/ كاديجاتو جالوه مدير الثروة السمكية وبعض ممثلى إدارات المصايد والاعلام بدولة سيراليون مؤكدين بحضورهم على أهمية الفعاليات التي يطلقها الجهاز للتعاون مع الدول العالمية والأفريقية .



#شارك بالحضور من الجانب المصرى كل من: الدكتور / أحمد سنى الدين رئيس الادارة المركزية للانتاج والتشغيل، والمهندس /عاطف مجاهد مدير عام المصايد، والدكتورة/ أمانى أحمد مدير عام البيطرية، والدكتور/ محمد العربى مدير مشروع MADII، والمهندس/هانى مبروك مدير عام المكتب الفنى، والأستاذة/ ولاء مجدى مسئول الجودة، والأستاذة / مروة نصر بالاتفاقيات الدولية.

رحب الأستاذ الدكتور/ صلاح #مصيلحى بالوفد السراليون وأكد على حرص جمهورية مصر العربية على تعزيز التعاون مع دولة سيراليون في مختلف المجالات، لاسيما التبادل التجاري، والتعاون الاقتصادي، فى مجال المصايد الطبيعية والاستزراع السمكى مؤكدًا على عمق العلاقات الاقتصادية بين مصر وسيراليون.



وقال السيد اللواء أ.ح/ الحسين فرحات المدير التنفيذى للجهاز إن العلاقات بين البلدين سوف تشهد تطورات ملحوظة نتيجة اهتمام دولة سيراليون بالانخراط في تنمية التعاون الاقتصادي مع دول القارة الإفريقية المختلفة وخاصة مصر.قدمت السيدة/ تيريزا تينيه ديك وزير الزراعة وحماية الأغذية، والأميرة/ بيتي بيو وزير الثروة السمكية والموارد البحرية التحية والتقدير للحضور المصرى كما أكدتا على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين ، وأبديتا رغبة بلادهم في الاستفادة من خبرات مصر في مختلف المجالات الاخرى.



وتقدم السيد/ محمد كالون المستشار الفنى بمكتب السيد رئيس الوزارء بالشكر للحضور على الدعم الذي يقدمونه لتعزيز التعاون بين مصر وسيراليون في عدة مجالات، معربًا عن تطلعه إلى تحقيق المزيد من التقارب والتعاون بين البلدين، بالشكل الذي يؤدي إلى زيادة التبادل التجاري.



فيما أعرب السيد/ صادق سيلا سفير سيراليون عن تقديره لمصر حكومةً وشعبًا، مثمنًا علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، وتقدم بخالص الشكر والتقدير لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وقياداته الفنية والتنفيذية على ما يقدمه للقارة الأفريقية عامة ولدولة سيراليون خاصة؛ لتعزيز #التعاون الاقتصادي بين البلدين، كما تقدم بالشكر والتقدير لسفراء مصر فى الدول الأفريقية على الجهد المبذول للمضي قدمًا ودفع القارة الأفريقية إلى الأمام فى كافة المجالات الاقتصادية والزراعية والصناعية.

وقد أشاد السفير بدعم الجهاز الدائم لقضايا #القارة_الأفريقية، وجهودها المبذولة لمساعدتها على النمو الاقتصادي، معربًا عن رغبة بلاده في التوسع فى الاستثمارات فى مجال الثروة السمكية والتصنيع السمكى وإنتاج الاعلاف وتنمية اسطول الصيد؛ للاستفادة من موارد وثروات بلاده الطبيعية ، وأكد على أهمية إقامة مشروعات مشتركة بين البلدين في عدة قطاعات، دعمًا لمجالات التعاون الثنائي بينهما، فضلًا عن تيسير سُبل نفاذ الصادرات من دولة سيراليون إلى السوق المصرية والعكس.

واقترح الجانب السيراليونى إنه من المخطط إيفاد بعثات تضم عددًا من الفنيين والعلميين لمصر؛ للتعرف عن كثب على فرص الاستثمار المتاحة في مصر، كما رحب بزيارة وفد من العامليين فى قطاع الاسماك المصريين إلى سيراليون أيضًا.

كما أكد السادة الحضور فى دولة سيراليون على وجود رغبة حقيقة لجذب مزيد من الاستثمارات المصرية في عدد من المشروعات ذات الأولوية بالنسبة لبلادهم وعلى رأسها إنشاء أسطول صيد متطور للاستفادة من الموارد الطبيعية الهائلة التي تتوافر لدى سيراليون، علاوة عن مشروعات الاستزراع السمكي وتصنيع الأسماك.

وفى نهاية الاجتماع اتفق الجانبان على أهمية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، ومنها تبادل الخبرات ونقل الخبرات الفنية المصرية فى مجالات العلم والمعرفة فى قطاع الاستزراع السمكى وتفريخ الاسماك، ونقل وتوطين الخبرات المصرية فى تطبيق برامج الامان الحيوى والوقاية من الامراض، وتتبع المنتجات السمكية بالمزارع والمفرخات، وتدريب الكوادر الفنية بدولة سيراليون فى المزارع والمفرخات المصرية ، وبناء القدرات فى مجال تنمية الثروة السمكية ، ودعم وتعزيز الخبرات فى #المصايد_الطبيعية وصيد الاسماك والمحاريات والجمبرى ، وتعزيز طرق فى تكنولوجيا الاستزراع السمكى والمصايد الطبيعية ودعم كافة الانشطة البحثية بالجامعات والكليات والمعاهد البحثية المصرية .

 

المصدر: المصدر: د/أماني أحمد - مدير عام الشئون البيطرية تصوير: أ/ شريف نصر
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,047,995

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم