جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
وبحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..

استقبل السيد /القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد/  فرانشيسكو كاتالان وزير المصايد السمكية والموارد المائية بدولة غينيا الاستوائية، وحضر الاجتماع المهندس/ مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، والسيد اللواء أ.ح/ الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، والدكتور سعد موسي المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية وعن الجانب الغيني حضر ميدانج القائم باعمال سفارة غينيا الاستوائية بالقاهرة.

أكد القصير خلال الاجتماع على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وقد عزز هذه العلاقة الزيارات المتبادلة التي قام بها خلال الفترة الأخيرة مسئولين رفيعي المستوي من البلدين حيث شارك عن الجانب المصري مستشار رئيس الجمهورية في حفل تنصيب رئيس غينيا الاستوائية، كما استقبلنا بالقاهرة رئيسة مجلس الشيوخ لدولة غينيا الاستوائية وتباحثنا حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين.


استعرض المدير التنفيذى مكانة مصر العالمية فى انتاج الاسماك، حيث تحتل المركز السادس على العالم فى انتاج الاستزراع السمكى ، ومصر الاولى على مستوى القارة الافريقية والدول العربية فى الاستزراع السمكى، وقد حقتت نسبة 88 % من الاكتفاء الذاتي  للاسماك.


اشاد وزير المصايد السمكية السيد/  فرانشيسكو كاتالان  بالجهود المبذولة فى قطاع الثروة السمكية فى مصر، واثنى على الانجازات التى تتم فى جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، و أشار سيادته، إلي إنه يتطلع إلى تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة في مصر في المجالات الزراعية المختلفة ومنها الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي خاصة وأن هناك حكومة جديدة في بلاده حاليًا وهو سعيد بهذا اللقاء وسيتم إستمرار التواصل مع الجانب المصري في هذا الخصوص.


أشار السيد اللواء إلى رغبة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية فى التعاون مع جمهورية غينيا الاستوائية في مجال الصيد البحري المشترك ونقل التقنيات والخبرات المصرية في الاستزراع السمكي، عن طريق تقديم الدعم الفنى والخبرة وعقد الدورات التدريبية للعاملين فى القطاع بدولة غينيا، وتبادل الخبرات في مجال إدارة الموارد الطبيعة ، والتصنيع السمكى وتجارة الأسماك، ونقل تكنولوجيا نظم الاستزراع السمكى، وتشجيع القطاع الخاص بالبلدين لإقامة مشروعات مشتركة في مجال الصيد البحري، والتعاون في مجال البحوث العلمية لقطاع الثروة السمكية.


قدم الوزير الغيني الشكر علي حفاوة الاستقبال ، وانتهي الاجتماع بتحديد نقاط الاتصال من البلدين والتوصية بتشكيل لجنة فنية زراعية من الجانبين لمناقشة مختلف الأمور الفنية فضلا عن صياغة مذكرة تفاهم مشتركة يدرج بها مجالات تعاون محددة للبدء الفوري في العمل عليها.

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 282 مشاهدة
نشرت فى 2 نوفمبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,052,583

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم