جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

انطلقت أمس فعاليات "المنتدى الإفريقي للجهات الرقابية على الأغذية" ، وهو المنتدى الأول من نوعه في أفريقيا ، والذي تنظمه الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، حيث تستضيف الهيئة أكبر تجمع من السلطات الرقابية المختصة بسلامة الغذاء في القارة الإفريقية(AFRAF) ، في الفترة من 11 - 13 من الشهر الجاري. 

شارك في هذا الحدث عدد كبير من الخبراء وذوي الاختصاص في مجال سلامة الغذاء من مختلف دول القارة الأفريقية ، على رأسهم دكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء ، والأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، واللواء أ. ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، وهاني بيرزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية  ورئيس مجلس إدارة شركة إيديتا ، والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرف الصناعات الغذائية ، وممثلي ما يقرب من 38 بلدًا إفريقيًا ، بالإضافة إلى ممثلين من معظم منظمات الأمم المتحدة المعنية بسلامة الأغذية ، وممثلي الهيئات التنظيمية الدولية لسلامة الأغذية من أمريكا الشمالية وأوروبا.

أكد الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة الجهاز على ضرورة أن يولي الجميع اهتمامًا كبيرًا بالغذاء وسلامته ومأمونيته ، ما يجعله هدف واضح لصناع ومتخذي القرار من منطلق الإيمان بالسعي دومًا للتنمية الإنسانية الاقتصادية لدى شعوب القارة السمراء ، لاسيما وأن الأمن الغذائي أصبح جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي. 

وأضاف مصيلحي أن مصر تفخر باستضافة أولى فعاليات أحد أكبر تجمعات السلطات الرقابية المختصة بسلامة الغذاء في القارة الإفريقية تحت عنوان "الاجتماع التأسيسي للمنتدى الإفريقي للجهات الرقابية على الأغذية" ، والذي عُقد بمشاركة كل من الهيئة القومية للغذاء ، ومفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) ، ويدعمه العديد من الشركاء الوطنيين والدوليين ، كما يمثل هذا المنتدى أول تجمع متخصص معني بسلامة الغذاء ينعقد على المستوى الإقليمي ، ويأتي كخطوة تسبق إنشاء وكالة أفريقية لسلامة الغذاء ، من خلال الهيئة القومية لسلامة الغذاء كجهة رقابية وحيدة منوطة بإدارة سلامة الغذاء في مصر.

من جانبه ، أوضح اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز أهمية هذا المنتدى قائلًا : "إننا نجتمع اليوم واضعين نصب أعيننا نحو هذا التجمع الهام ، وفي غايتنا تأسيس منصة لمنظمي الأغذية الأفارقة لمناقشة فرص التعاون بطريقة تعزّز حماية المواطن الأفريقي ، وتساهم في خلق بيئة موائمة لتجارة وتداول السلع الغذائية والزراعية في جميع أنحاء أفريقيا". 

وأشار فرحات إلى أن المشاركة في هذا المنتدى جامعة وشاملة ليس فقط مصر ، وفقًا الهدف السابع من أجندة التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 ، بل لضمان تحقيقه لجميع الدول الأفريقية حتى تلك التي لا تملك هيئة لسلامة الغذاء ، بالإضافة إلى أنه يناقش التحديات التي تواجه قطاع الأمن الغذائي ، سواء التغيرات المناخية ، أو التطورات التكنولوجية المتلاحقة  في مجال تصنيع الأغذية ، لافتًا إلى أن هذا التجمع يمثل فرصة هامة للترويج للنظام الرقابي في مصر ، والتطور الذي شهده مجال سلامة الغذاء خاصًة بعد إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء. 

جدير بالذكر أن هذا المنتدى ينعقد من أجل تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين السلطات الرقابية في القارة الإفريقية فيما يتعلق بمجال سلامة الغذاء ، كما يناقش بعض الموضوعات المهمة والتحديات التي تواجه القارة في هذا الصدد ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال رصد ومراقبة جودة الغذاء.


 

المصدر: د / أماني أحمد مدير عام الإدارة العامة للشئون البيطرية. إعداد وتحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية #الثروة_السمكية #الأسماك #مصيلحي #فرحات #الأمن_الغذائي #التنمية_المستدامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 167 مشاهدة
نشرت فى 12 أكتوبر 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,043,185

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم