جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..


 

استقبل الاستاذ الدكتور صلاح على مصيلحي رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ورئيس مجلس إدارة مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II  وبرفقته السيد الدكتور / محمد العربي المدير التنفيذي للمشروع .... زيارة رسمية لمعالي وزير الزراعة اللبناني والسيد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية للموقع الإنتاجي  لمشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II  وبحضور السيد الاستاذ الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية ممثلا عن معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 قام السيد الاستاذ الدكتور صلاح على مصيلحي رئيس مجلس إدارة المشروع بعرض نبذه عن استراتيجية الدولة نحو التنمية المستدامة في مجال تنمية الثروة السمكية مشيرا إلى حجم إنتاج مصر المتميز بين دول المنطقة من الأسماك لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير البروتين السمكي فى ظل التغيرات المناخية التي أثرت على جميع دول العالم .

مشيرا إلى ضرورة التوسع في. انتاج مصر من الأسماك البحرية لتلبية احتياجات المواطنين وتصدير فائض الإنتاج وأهمية مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصرMADE II فى تنفيذ مكونات فنيه نموذجية تخدم الاستثمار فى هذا القطاع وضرورة التعاون مع جامعة الدول العربية متمثلة فى المنظمة العربيه للتنمية الزراعية ومنها دولة لبنان الشقيق فى نقل المعرفة فى مجال تفريخ واستزراع الأسماك.

وقد قام المدير التنفيذي للمشروع د. محمد العربي بتقديم عرض عن مكونات المشروع الفنية فى كل من الكم ٢١ بالاسكندريه وبورسعيد وأهمية هذه المكونات كسلسلة انتاج نموذجية ومعتمده من حيث الجودة طبقا للمعايير العالمية واشتراطات الاتحاد الأوروبي وذلك لخدمة مزارع القطاع الخاص والحكومى ودعمهما من أجل تصدير إنتاجهم من الأسماك مستفيدين من مكونات المشروع الفنية فى  التدريب على استزراع وتفريخ الأسماك البحرية طبقا لنظم الجودة العالمية ومساعدة المزارعين من خلال تقديم الدعم الفني لهم فى مجال استزراع وتفريخ الأسماك وتشخيص وعلاج أمراض الأسماك وقياس جودة المياة والأسماك لاعتماد إنتاج هذه المزارع للتصدير .

كذلك الاستفادة بصالة فرز وتعبئة وتصدير الأسماك فى بورسعيد من أجل تصدير انتاج المزارع السمكية هذا بالإضافة لدعمهم بزريعة الأسماك البحرية من قاروص ودنيس وبلطي احمر ولوت وسمك موسى وقريبا جمبري بأسعار خاصة تساعد على التنمية المستدامة.

ثم قام الوفد رفيع المستوى بزيارة ميدانية لمكونات المشروع حيث قاموا بزيارة المفرخ البحري ومزرعة الأسماك البحرية ومركز التدريب .

وأشاد السادة الحضور بمكونات المشروع واعتبروا أن المشروع كوحدة ذاتية التمويل تعتبر نموذج فريد يمكن ضرب المثل به وتطبيقه فى الدول العربية بنفس الكيفية التى تم تنفيذ مشروع تنمية الاستزراع السمكي البحري في مصر MADE II بها .

وقد تم الاتفاق بين السيد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية مع السيد رئيس مجلس إدارة المشروع على توقيع اتفاقية لتدريب المزارعين من الدول العربية على مكونات المشروع الفنية فى كل من الكم ٢١ بالاسكندريه وبورسعيد.

واختتمت الزيارة بثناء جميع الحاضرين على المشروع والعاملين به وعرض كل المعلومات الفنية على السادة الحضور والتي أشادوا بها.. وتم توديع السادة الضيوف فى تمام الساعة السادسة مساء بعد قضاء أربعة ساعات فى زيارة الموقع.

 

المصدر: المصدر: ا. شيرين الدسوقي .. مدير التدريب بالمشروع
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة
نشرت فى 8 يوليو 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,038,114

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم