جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

 

في إطار السياسة التي ينتهجها السيد اللواء أ.ح الحسين #فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية نحو دعم التعاون المثمر والبنّاء مع مختلف المؤسسات والكيانات القومية ، استقبل #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية الخميس الماضي وفدًا من #الهيئة_المصرية_للمواصفات_والجودة ضم كل من الدكتور هاني الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للتوحيد القياسي ، والمهندسة هدى فرماوي مدير عام إدارة المعايرة ، والمهندسة سماح عمار مدير مركز التدريب ، والمهندسة مي مدير إدارة العلاقات العربية والأفريقية ، والمهندسة عبير مسئول الجودة الغذائية ، واخصائي لجنة #الأسماك بإدارة المواصفات الغذائية. 


تأتي هذه الزيارة لبحث ودراسة سبل التعاون المشترك بين الطرفين ، حول تطبيق المعايير والمواصفات القياسية في المعامل الفنية الموجودة بالجهاز ، وهو ما يتماشى مع خطة الجهاز ورؤيته التي تستهدف تنمية وتطوير قطاع #الثروة_السمكية ، وتذليل كافة العقبات التي تواجه هذا القطاع ، والارتقاء بالخدمات التي يقدمها الجهاز بهدف زيادة معدلات إنتاج الأسماك ذات الجودة العالية وتصديرها إلى خارج البلاد.


وخلال الاجتماع ، استعرضت الإدارات الفنية المختلفة بالجهاز الأجهزة الموجودة بالمعامل ، تمهيدًا لمعايرتها مع الهيئة المصرية للمواصفات والجودة ، من خلال موافاة الهيئة ببيان شامل حول تلك الأجهزة. 


كما بحث وفد هيئة المواصفات والجودة مع الجهاز إمكانية تبادل الخبرات الفنية ، وتدريب فنيين الجهاز فيما يتعلق بشروط ومتطلبات الحصول على علامة الجودة 17025 ، وغيرها من البرامج التدريبية التي يمكن أن تلعب دور في بناء القدرات الفنية والمعرفية للعاملين بالجهاز.

 

فيما أبدى الوفد اهتمامًا بالغًا معمل الوراثة الموجود بالجهاز ، وأثنوا على الجهد الذي يبذله الدكتور محمد عز الرجال بالإدارة العامة للبحوث بشأن التصنيف الوراثي على أسس جينية من خلال التقنيات الفنية الحديثة ، وهو ما أثمر عن رغبة الهيئة في التعاون مع الجهاز ، والاستفادة من المعمل في تطبيق الاختبارات الخاصة بمنتجاتهم. 

وأكد المهندس هاني الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للتوحيد القياسي استعداد هيئة المواصفات والجودة لتوفير المواصفات القياسية المصرية للجهاز ، وإتاحة إجراء أية اختبارات تتعلق بجودة الأسماك وتصديرها إلى الخارج ، والتي تحتاج إلى معمل كروماتوجرافي متخصص ، وهو متاح لدى معمل الهيئة نظرًا لحصوله على شهادة الجودة. 

وبدوره ناقش المهندس عيسى مسئول اعتماد شهادات المطابقة بالهيئة مدى إمكانية منح جهاز حماية وتنمية البحيرات شهادة #الأيزو 17065 ، والخاصة بتحديد المعايير التي يتم بموجبها اعتماد الجهات المانحة لشهادات المطابقة للمنتجات ، حيث أن هذه العلامة تُمكّن الجهاز من التسويق لمنتجاته السمكية ووضع شعار الجهاز عليها. 

حضر اللقاء من جانب الجهاز الدكتورة أسماء عبد السميع مدير عام الإدارة العامة للبحوث ، والمهندسة هبة صالح مدير عام الإدارة العامة للتغذية ، والدكتورة دعاء همام مدير عام الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية ، والأستاذة ولاء مجدي مسئول الجودة ، وفنيين المعامل. 

 

المصدر: المصدر : أ/ ولاء مجدي مسئول الجودة إعداد وتحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 173 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,987,723

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم