جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

تنفيذًا لخطة تنمية المسطحات المائية على مستوى الجمهورية التي يتبناها السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذى لـ #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية ، شهد يوم الثلاثاء الماضي عمليات إلقاء إصبعيات العائلة البورية بالمسطح الأول من مسطحات #الريان بمحافظة #الفيوم ، بحضور المهندس أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادي النيل لـ #الثروة_السمكية ، والأستاذ حمدي جودة رئيس الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بالريان ، والمهندسة كريمة مراد مدير إدارة #المفرخات بالمنطقة ، والمهندس مصطفى سيد مدير إدارة #البحيرات بالمنطقة ، وممثلي محافظة الفيوم ، وممثلي شرطة البيئة والمسطحات المائية ، وجموع #الصيادين. 

 

صرح اللواء أ.ح الحسين #فرحات المدير التنفيذي للجهاز أن #الزريعة من إصبعيات #العائلة_البورية والتي قد تم إنزالها بمسطحات الريان ، وردت من محطة #تحضين الأسماك بـ #الرسوة بمحافظة #بورسعيد ، كما شدد على ضرورة إجراء عمليات الأقلمة والإنزال وفقًا للمعايير العلمية الحديثة المتبعة في هذا الشأن ، لاسيما وأن أسماك العائلة البورية تعد صنفًا هامًا تنتجه مسطحات الريان ، بالإضافة إلى أسماك #البلطي ، وقشر البياض ، والبياض ، وأسماك #المبروك. 

وأضاف فرحات أن الهدف من عمليات إنزال #الأسماك بالمسطحات المائية هو زيادة المخزونات السمكية ، وتنفيذ خطة الجهاز في تنمية الموارد الطبيعية وتغذيتها بالزريعة ذات الجودة العالية ، لتلبية احتياجات المواطنين من الأسماك. 

وبدوره ، أشار المهندس أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية ، أن إصبعيات العائلة البورية التي تم إلقائها كانت تتمتع بحيوية عالية جدًا ، وذات أحجام ممتازة ، لافتًا إلى أنه كان قد تم استلام عدد 23 ألف وحدة إصبعيات من إجمالي 500 ألف وحدة إصبعيات من العائلة البورية تم رصدها لتنمية مسطحات الريان ، حيث تم استلام وإنزال عدد 6 آلاف وحدة من الإصبعيات من إنتاج محطة تحضين و #تفريخ #الخاشعة بـ #كفر_الشيخ الأسبوع الماضي ، وأضاف أنه جاري حاليًا التنسيق الكامل مع المهندس خالد حسانين مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة ، والمهندس أحمد عبد الله مدير محطة تحضين الرسوة ، وجميع مديري محطات التحضين من أجل الإسراع في تنفيذ الخطة الموضوعة لتنمية مسطحات الريان لموسم ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

المصدر: المصدر : م/ أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية إعداد وتحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 12 مايو 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,710,723

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم