جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

في إطار توجه #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية نحو تنمية #المصايد الطبيعية بالزريعة ، شهد أمس الأربعاء عملية إلقاء مليون وخمسة آلاف وحدة من #زريعة من أسماك #البلطي بنهر النيل بفرع دمياط ، وتحديدًا مركز زفتى بمحافظة #الغربية ، وذلك بحضور الأستاذ إبراهيم فايد نيابًة عن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، والمهندس علي فودة ممثل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، والمهندس خالد مدير حماية النيل بمدينة زفتى ، والدكتور حاتم كمال من مديرية الطب البيطري بالغربية ، وممثل من مجلس ومدينة #زفتى ، وممثل من شرطة البيئة والمسطحات المائية ، وممثلي الجهاز بالإدارة المركزية منطقة كفر الشيخ ، وممثلي الجهاز بمكتب مصايد كفر الزيات ، والجمعيات التعاونية لصائدي الأسماك ، ومجموعة من #الصيادين. 


 تأتي عملية الإلقاء في نهر النيل بهدف تنمية المصايد الطبيعية ، وزيادة المخزون من #الأسماك على مستوى الجمهورية. 


وقد صرح السيد اللواء أ.ح الحسين #فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية إن الوصول بالمصايد الطبيعية إلى مرحلة #التنمية_المستدامة يعد هو أحد خطط الدولة في تحقيق التنمية المستدامة بمختلف المحاور ضمن استراتيجية #مصر_2030 ، وأضاف أن عملية إلقاء الأسماك في نهر النيل ستحقق وفرة كبيرة إنتاج الأسماك بما يحقق #الأمن_الغذائي ، ويسد احتياجات المواطنين من البروتين الحيواني ، فضلًا عن إتاحة فرص عمل جديدة لـ الصيادين ، وأوضح أن الجهاز يحرص على تنمية المسطحات المائية بالزريعة من خلال #المفرخات المملوكة للجهاز. 


من جانبه ، أضاف المهندس خالد حسانين مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة أن جهاز حماية وتنمية البحيرات كان قد تبنى تنفيذ عدة إجراءات نحو تنمية المصايد الطبيعية سواء في #نهر-النيل أو #البحيرات_الشمالية في الآونة الأخيرة ، لافتًا إلى أن زريعة البلطي التي تم إلقائها أمس بمدينة زفتى ، من إنتاج ثلاث مواقع إنتاجية تابعة للجهاز وهي محطة تحضين أبو الشقاف ، ومفرخ المنزلة السمكي ، ومفرخ صفط خالد السمكي. 

وقد أعرب صيادو المحافظة عن سعادتهم بالاهتمام الكبير الذي يوليه السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز نحو مجتمع #الصيد والصيادين ، موجهين له الشكر والتقدير على ما يبذله من جهود للإرتقاء بأحوالهم المعيشية وتحسين أوضاعهم.

المصدر: المصدر : أ/ عدلي الفنة بالإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ إعداد وتحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 249 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,704,196

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم