جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

 

يحتفل العالم في السبت الأخير من شهر أبريل من كل عام بـ "#يوم_الطبيب_البيطري" ، احترامًا وتقديرًا للطبيب البيطري وقيمته في المجتمع ، وقد اختارت منظمة صحة الحيوان (#OIE) ، والاتحاد العالمي للأطباء البيطريين (#WVA) ، هذا اليوم لتسليط الضوء على العمل المنقذ للحياة الذي يقوم به الأطباء البيطريون في جميع أنحاء العالم ، لما له من دور حيوي في تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ على صحة الإنسان من الأمراض المشتركة بينه وبين الحيوان ، وكذلك توفير غذاء آمن وصحي للمستهلك وتحقيق مبدأ الرفق بالحيوان.

تناول الاحتفال باليوم العالمي للطب البيطري لهذا العام موضوع “تعزيز التنوع والمساواة والشمول في مهنة الطب البيطري” ، لما لمهنة الطب البيطري في صحة ورفاهية الحيوانات والناس والمجتمعات في جميع أنحاء العالم . فالأطباء البيطريون هم من أكثر الناس رعاية ونكران للذات في العالم ، لذا يركز اليوم العالمي للطب البيطري  (WVD) ، على تعزيز مهنة الطب البيطري ولفت انتباه عامة الناس ووسائل الإعلام إلى المساهمة الكبيرة للأطباء البيطريين في المجتمع.

ونظرًا للدور الهام والبارز الذي يلعبه الطبيب البيطري في المجتمع لدعم الصحة العامة و #الأمن_الغذائي والبحث العلمي ، انطلقت صباح أمس فعاليات الاحتفال بـ "اليوم العالمى للطب البيطري" ، والذي نظمته نقابات دمياط وبورسعيد والدقهلية فى نادي الحكمة بمدينة #رأس_البر بمحافظة #دمياط ، تحت رعاية وحضور الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطرين ، وبحضور الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحى رئيس مجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية ، كما شارك بالاحتفالية أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، والقيادات التنفيذية والشعبية بدمياط ، وعددًا من رؤساء النقابات الفرعية ، وشيوخ ورموز الطب البيطري.

وفي مستهل كلمته ، وجّه الأستاذ الدكتور صلاح الدين #مصيلحي رئيس مجلس إدارة الجهاز ، التحية والتهنئة للسادة الحضور ولجميع الأطباء البيطريين بمناسبة اليوم العالمى للطب البيطري ، مشيرًا إلى أهمية دعم الطبيب البيطري ، وتعزيز رفاهيته ، تقديرًا لأعماله المبذولة وإنجازاته والتحديات التي يجابهها خلال أدائه مهام عمله.


كما صرح مصيلحي أن مصر تتمتع بمكانة عالية في إنتاج #الأسماك حيث يبلغ حجم الإنتاج 2 مليون طن (٢٠٪ من #المصايد الطبيعية مثل البحر الأحمر ، البحر المتوسط ، نهر النيل ، قناة السويس ، #البحيرات) ، وحوالي مليون و650 ألف طن من إنتاج #المزارع_السمكية ، حيث يصل نصيب الفرد من البروتين الحيواني من الثروة السمكية 20 كجم / السنة ، مضيفًا أن قطاع #الثروة_السمكية أصبح من القطاعات الهامة والواعدة في تأمين البروتين الحيواني للمستهلك المصري.


وأضاف مصيلحي أنه يجب استغلال واستثمار الطبيب البيطري في تنمية الثروة السمكية في مصر وتطبيق نظم #الأمان_الحيوي للمزارع السمكية ، خاصة في ظل وجود بعض التحديات مثل وحدة المياه ، وأزمة #الأعلاف وإمكانية إيجاد بدائل لها ، وصحة الأسماك وجودة المنتج ، مؤكدًا أن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية كانت له استراتيجية واضحة بناءة بشأن #الاستزراع_السمكي من خلال قانون حماية وتنمية البحيرات رقم 146 لسنة 2021.


من جانبه ، أكد الدكتور خالد سليم خلال كلمته باحتفالية اليوم العالمى للطب البيطري ، أن الشعار تضمن مفهوم الشمولية للتعبير عن أكثر ما يمكن للطب البيطرى أن يقدمه تجاه الأوطان ، خاصًة فى الأزمات الاقتصادية التى تشهدها كثير من البلدان فى الوقت الحالي ، فما زال #الطب_البيطري لم يحظ بفرص كاملة لإظهار دوره الحقيقى بالنسبة للمجتمعات ، إذ يمكن للطب البيطري أن يصبح أحد أهم موارد الدخل القومي ، من خلال الحفاظ على الثروة الحيوانية ، والعمل على تنميتها ، وزيادة معدلات الإنتاج ، ما يسهم فى تعزيز الأمن الغذائي. 

المصدر: إعداد وتحرير : أ / أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 291 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,708,799

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم