جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك



استقبل الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٣/١٤ وفد البنك الدولي ، لبحث سبل التعاون المشترك.شارك فى الإجتماع ممثلي عدد من الجهات وهى المعمل المركزى لبحوث الثروة_السمكية بالعباسة ، وجهاز شئون البيئة ، ومعهد علوم البحار و المصايد.

يمثل هذا واحد من سلسلة من اللقاءات التى تمت مع موفدي البنك ، والذي استعرض من خلالها السادة ممثلى البنك الدولى الأعمال التى يقوم بها للنهوض بقطاع الثروة السمكية على المستوى الإقليمي ، حيث أشار البنك إلى إعداده لمنحة (برنامج PROBLUE ) ، لتنفيذ دراسات حول تأثير التغيرات_المناخية على قطاع الأسماك فضلاً عن الدراسات البيئية والإقتصادية والإجتماعية.

يقوم البرنامج على 4 محاور رئيسية وهى:تحليل آثار التغيرات المناخية على المصايد والاستزراع ، وإعداد نماذج حول الآثار الإقتصادية للتغيرات المناخية على المصايد الطبيعية و الاستزراع_السمكي ، ومدى تعرض المجتمعات التى تعتمد على المصايد_الطبيعية والاستزراع لتأثيرات تغير المناخ ، ووضع خطط للتكيف مع التغيرات المناخية على المصايد الطبيعية والاستزراع السمكي.



كما شرح وفد البنك الدولى نموذج "برنامج التنمية_المستدامة لمصايد الأسماك فى البحر الأحمر وخليج عدن" (SFISH) والذى يمثل سلسلة من المشروعات يمكن أن يتم تطبيقها على مستوى الدول مثل المشروع المطبق فى دولة اليمن ، حيث يمكن من خلاله دعم المستفيدين من صغار العاملين بقطاع الأسماك و الصيادين ، والسيدات ، وصغار مصنعي الأسماك ، وتنمية القطاع إقتصادياً والتدريب على إدارة المشروعات وغيرها من الأنشطة المتعلقة بقطاع الثروة السمكية بدول منطقة البحر_الأحمر و خليج_عدن.

بالإضافة إلى التعاون مع منظمة PRSGA لعمل دراسات وإطلاق منصة تشتمل على البيانات الخاصة بكل ما يخص قطاع الثروة السمكية والبيئة البحرية للدول الأعضاء بالمنظمة.

كما تم استعراض التحديات التى تواجه قطاع الثروة السمكية فى مصر سواء تحديات فنية أو تحديات خاصة بالإنتاج وخلافه.



فيما أثار مصيلحي مناقشة أهمية الأقفاص_البحرية بالنسبة لمصر فى الوقت الراهن ، وأهمية القيام بدراسة رائدة بالتحديد فى هذا الشأن لتشجيع المستثمرين للإستثمار فى هذا القطاع ، بالإضافة إلى مناقشة الأعلاف وأهمية محاولة توفير مكونات جديدة لتصنيع الأعلاف لمواجهة زيادة أسعار مدخلات صناعة الأعلاف.

 

المصدر: المصدر : الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية تصوير : أ/ شريف نصر تحرير : أ/ أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 225 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,957,626

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم