جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

التقى السيد اللواء أ.ح الحسين #فرحات المدير التنفيذي لـ #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية مع السيد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بديوان عام المحافظة ، وبحضور مسئولي الجهاز ، بهدف استعراض جهود الجهاز في تنمية #بحيرة_السد_العالي.

أكد المدير التنفيذي خلال اللقاء على ضرورة دعم وتعزيز سبل التواصل بين الجهاز والمحافظة ، والتى تبدو واضحة فى التوافق فى الرؤى نحو دعم قطاع #الصيد و #الصيادين ، بما يحقق معدلات إنتاج عالية من #الأسماك ، مشددًا على ضرورة تحمل كل جهة مسئولياتها لمنع وقوع أية تعديات أثناء فترة غلق الصيد ، وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ العديد من الخطوات والإجراءات الخاصة بإدارة البحيرة ، والتي تكفل الحفاظ على المخزون السمكي بالبحيرة ، وإعادة النظر في منظومة إحكام السيطرة الأمنية على البحيرة ، والتنسيق مع محافظة #أسوان لمخاطبة كافة الجهات المعنية بهذا الشأن للتعاون والمشاركة في عمليات التأمين أثناء فترة وقف الصيد ، لتحقيق الإستفادة الكاملة من إمكانيات بحيرة السد العالي.

ومن جانبه ، أكد محافظ أسوان على أن تنفيذ فترة وقف الصيد بالبحيرة يحتاج إلى مواجهة حقيقية وتفعيل فترة وقف الصيد بإحترافية ، وهو ما يستوجب مشاركة كافة الجهات الأمنية لتحقيق أقصى استفادة يمكن بلوغها من توقف الصيد ، مشيرًا إلى ضرورة توعية الصيادين والجمعيات ، بما يسهم في إعطاء قيمة مضافة لإنتاج البحيرة.

وقد ناقش الطرفان ضرورة تشديد الرقابة على #موانئ الصيد والشباك المستخدمة بالبحيرة ، لإستعادة التركيب النوعي لأسماك البحيرة ، والسعي لزيادة كميات #البلطي_النيلي بحيث يكون هو الصنف السائد بالبحيرة . فضلًا عن الاتفاق على تحديد فترة وقف للصيد بالبحيرة خلال العام الحالي ، وذلك لمنح فترة راحة بيولوجية للأسماك وزيادة المخزونات السمكية ، ومكافحة عمليات تهريب التي يمكن أن تحدث أثناء فترة وقف الصيد بالبحيرة ، على أن يتم تقييم فترة الوقف للتأكد من تحقيق الهدف المرجو منه.

وفي ختام اللقاء ، حرص كل من المدير التنفيذي للجهاز ومحافظ أسوان على تبادل الدروع التذكارية تقديرًا لمجهوداتهما المبذولة لخدمة قطاع #الثروة_السمكية.

وفي ذات السياق ، واصل السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز جولاته التفقدية على مختلف المناطق والمواقع الإنتاجية التابعة للجهاز ، حيث قام بتفقد المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز بمحافظة أسوان لمتابعة سير العمل ، يرافقه العميد أ.ح حسام الدغيدي رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق ، والمهندس عاطف مجاهد مدير عام الإدارة العامة لـ #المصايد.


كان في استقبال المدير التنفيذي والوفد المرافق له العميد علاء رماح المشرف العام على منطقة أسوان للثروة السمكية ، والمهندس جمال عبد الحكم مدير عام منطقة أسوان ، والمهندس محمود حسيب المدير التنفيذي لبحيرة السد العالي ، والمهندس ياسر عبد المنعم رئيس فرع الجهاز بالسد العالي. 


وخلال جولته ، حرص فرحات على الاجتماع بمسئولي فرع الجهاز بأسوان (#السد_العالي)، والاستماع إليهم للتعرف على المشكلات التي تواجههم وتعوق سير العمل والتي من شأنها أن تؤثر بالسلب على مسيرة الإنتاج ، كما ناقش سيادته موقف المعامل الموجودة بفرع الجهاز ، وأصدر تعليماته لتشغيل المعامل بالطاقة القصوى لها للاستفادة منها.


وقد بحث المدير التنفيذي كافة الموضوعات والقضايا المتعلقة بفرع الجهاز ، والإجراءات المتخذة حيالها ، والموقف النهائي منها . مشيدًا بالجهود المبذولة من العاملين من أجل تطوير وتحسين الإنتاج السمكي ، وأكد أنهم جزء لا يتجزأ من كيان الجهاز ولهم كافة الحقوق ، وحثهم بألا يدخروا جهدًا ومواصلة بذل المزيد لتحسين أوضاعهم للأفضل.


كما تفقد سيادته مقر إدارة بحيرة السد العالي ، وكان في استقباله المهندس محمود حسيب المدير التنفيذي لبحيرة السد العالي ، والأستاذ محمد عبد الحميد مدير تحصيل #القرش_السمكي ، والمهندس محمد أبو المجد مطاوع مدير مكتب #مصايد_أسوان ، والمهندس أحمد عبد الرحمن مدير إدارة التعاون بالبحيرة ، وأشاد بجهود العاملين المخلصة والتي تعكس اهتمامهم وشعورهم بالانتماء إلى الجهاز ، كما تؤكد حرصهم على الارتقاء بقطاع الثروة السمكية على كل الأصعدة ، وحرص على الاستماع إلى مطالبهم ومشكلاتهم على وعد بإيجاد حلول لها في أقرب وقت.


عقب تلك الزيارة ، التقى فرحات مع ممثلي #جمعيات_الصيادين بمنطقة أسوان ، لإستعراض جدول الأعمال ومعرفة مطالب الجمعيات ، كما وجه سيادته بسرعة بدء العمل بالموانئ المطلوبة ، وأضاف بأن يتم تحديد الحدود بين الجمعيات على أن يكون ذلك وفقاً للقرار الوزاري 621 لسنة 1981.


واستعرض المدير التنفيذي خلال اللقاء موقف التعويضات ، لافتًا إلى ضرورة استكمال البيانات المطلوبة والملاحظات الواردة من وزارة التضامن لإستكمال عمليات الصرف.


وقد حرص سيادته على بحث موقف غلق الصيد بالبحيرة ، موضحًا أن الجهاز وفقًا لمسئولياته عن المسطح المائي ، سيعمل جاهدًا على توفير كافة المعدات المطلوبة لتنفيذ فترة الغلق بشكل صحيح ، مع التأكيد على ضرورة التزام كافة الجهات المعنية بأداء واجباتها.


كما أمر فرحات بتشكيل لجنة لمتابعة إجراءات وقف الصيد مشكلة من جهاز حماية وتنمية البحيرات ، ومحافظة أسوان ، وجمعيات الصيادين ، بالاضافة إلى العلماء فى مجال المصايد السمكية ، ويكون الغرض من إنشاءها تقييم فترة غلق الصيد ، وقياس مدى نجاح إجراءات إحكام السيطرة على المسطح المائي لتحديد فترات وقف الصيد خلال العام القادم.

 

المصدر: م/ عاطف مجاهد مدير عام الإدارة العامة للمصايد : م/ محمود حسيب المدير التنفيذي لبحيرة السد العالي تصوير : الشيخ صابر إعداد وتحرير : أ/ أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 392 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,707,972

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم