جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

    حرصًا من #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية على تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين ، وتنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، شارك جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية اليوم في أول مرحلة من قافلة "#خير_بلدنا_لأهالينا" ، والتي تنظمها وزارة_الزراعة_واستصلاح_الأراضي ، لتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ، ومحاربة غلاء الأسعار والتصدي لجشع التجار.

صرح اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات أن الجهاز يتبنى استراتيجية شاملة ومتكاملة لضمان توافر جميع الأسماك التي يتناولها المواطن بأسعار مخفضة والتيسير عليهم ، بما يسهم في الحد من المغالاة في أسعار المنتجات الغذائية لاسيما #الأسماك ، وبما يتماشى مع مبادرة رئيس الجمهورية لمحاربة الغلاء ، لافتًا إلى أن الجهاز كان قد قام بطرح كميات من #أسماك_المائدة سواء أسماك #البلطي أو #الطوباره بدرجاتهما المختلفة ، والتي تم إنتاجها من محطة تحضين #الخاشعة السمكية التابعة للإدارة المركزية لـ #الثروة_السمكية بـ #كفر_الشيخ ، وبأسعار تناسب الجميع.

وأضاف فرحات أن الجهاز يضع خطة لضخ أسماك المائدة وطرحها في الأسواق من خلال مزارعه ، حيث يمتلك الجهاز #مزارع_سمكية عدة منها مزارع برسيق والمنزلة والزاوية ، فضلًا عن عدد من #المفرخات_السمكية منتشرة على مستوى الجمهورية مثل المنزلة ، وصفط خالد ، وصان الحجر وأسيوط وسوهاج وبني سويف وغيرهم ، مشيرًا إلى أن المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز شهدت وفرة في الإنتاج السمكي بفضل مجهودات العاملين بها ، وهو ما انعكس بالإيجاب على المواطن المصري ، من خلال تدشين منافذ بتلك المواقع لبيع الأسماك بجودة عالية وأسعار منخفضة مقارنًة بالأسعار الخارجية.

هذا ، وقد شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ #المنوفية إطلاق القافلة بمدينة #شبين_الكوم ، حيث وجه رؤساء الأحياء بتمركز السيارات بالميادين العامة ، والإعلان عن أماكن تواجدها للمواطنين ، واختيار المناطق الأكثر كثافة ، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لأبناء المحافظة ، من خلال ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة.

كما وجه أبو ليمون الشكر لجهاز حماية وتنمية البحيرات لما قام به من أعمال للتيسير على المواطنين ، وإمدادهم بالمواد الغذائية السمكية ، خاصًة وأن الأسماك هي أحد أهم مصادر البروتين الحيواني.

يُذكر أن قافلة "خير بلدنا لأهالينا" التي أُطلقت اليوم ، كانت قد ضمت 23 سيارة إلى مدينة شبين الكوم أمام مبنى محافظة المنوفية ، محملة بكافة أنواع السلع والمنتجات الغذائية.

 

المصدر: المصدر : م/ خالد حسانين مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة               م/ هاني مبروك مدير إدارة الدعم الفني لمكتب المدير التنفيذي إعداد وتحرير : أ/ أسماء سمير المسئول الإعلامي بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 284 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,959,465

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم