جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

شهد أمس عملية إلقاء 100 ألف من زريعة #أسماك مبروك الحشائش من #مفرخ صان الحجر السمكي بمحافظة الشرقية ، بحضور المهندس خالد #حسانين مدير عام الإدارة العامة لـ #المفرخات_والزريعة ، والمهندس عبد العزيز #مروان رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الشرقية بدمياط ، والمهندس متولي #المريشي مدير #مفرخ_صان_الحجر_السمكي ، والأستاذ صالح أبو شنب رئيس جمعية صائدي #الأسماك بالشرقية ، والأستاذ عبد الفتاح عبد النبي #شيخ_صيادي الشرقية ، والأستاذ محمد عسكر رئيس مكتب #مصايد الزقازيق.

تأتي عملية الإلقاء في نهر النيل بهدف تنمية #المصايد_الطبيعية ، وزيادة المخزونات السمكية ، حيث تعد أسماك مبروك الحشائش من الأسماك التي تُستخدم لـ #المقاومة_البيولوجية في المسطح المائي.

وقد صرح السيد اللواء أ.ح الحسين #فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية إن تحقيق #التنمية_المستدامة في مجال المصايد الطبيعية هو أحد خطط الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ضمن #استراتيجية_مصر_2030 ، وأضاف أن عملية إلقاء الأسماك في #نهر_النيل ستنعكس آثارها على الاقتصاد القومي خاصًة ما يتعلق بـ #الأمن_الغذائي ، نظرًا لما ستحققه من وفرة إنتاجية كبيرة في الأسماك بما يحقق الاكتفاء الذاتي ، ويسد احتياجات المواطنين من البروتين الحيواني ، فضلًا عن إتاحة فرص عمل لـ #الصيادين.

فيما أكد حسانين أن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية كان قد تبنى تنفيذ عدة إجراءات نجو تنمية المصايد الطبيعية سواء في نهر النيل أو #البحيرات_الشمالية على مدار السنة الماضية ، حيث قام بإلقاء 25 مليون زريعة #بلطي في بحيرة #السد_العالي ، وكذلك إلقاء مليون زريعة #طوبار بمسطحات #الريان بالفيوم ، وإلقاء 2136 من أمهات أسماك #الموسى بـ #بحيرة-قارون ، لافتًا إلى أن زريعة مبروك الحشائش التي تم إلقائها أمس بمدينة #منيا_القمح ، هدفها تحقيق المقاومة البيولوجية للحشائش الموجودة بمياه نهر النيل ، وبالتالي تسهيل حركة المياه في مجرى النيل بما يعزز من إنتاج أسماك ذات جودة عالية.

يذكر أن مفرخ صان الحجر يقع في محافظة #الشرقية ، وتبلغ مساحته 77 فدان ، بينما تبلغ مساحة المسطح المائي 36 فدان ، وينتج العديد من أنواع الأسماك منها البلطي النيلي ، المبروك الفضي ، مبروك الحشائش.

المصدر: تصوير : أ/ شريف نصر - أ/ محمد أحمد إعداد وتحرير : أ/ أسماء سمير مسئول الإعلام بالإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 419 مشاهدة
نشرت فى 4 يناير 2023 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,700,375

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم