جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى





بدعم وتوجيه من الاستاذ الدكتور/ صلاح مصيلحى رئيس مجلس الإدارة وسيادة اللواء ا.ح/ الحسين فرحات المدير التنفيذى لجهاز تنمية وحماية البحيرات والثروة ، شارك وفد من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية برئاسة الدكتورة/ دعاء همام – مدير عام الإتفاقيات الدولية والمهندسة/ فاطمة الزهراء محمد في الاجتماع السنوي ال23 للأيكات افتراضيًا وحضوريًا بمدينة فالى دى لوبو البرتغالية في الفترة من 13-21 نوفمبر 2022 وذلك بالتعاون مع الأساتذة بـ المعهد_القومي_لعلوم_البحار_والمصايد، وبعض الشركات المصرية.
وقد شارك بقية فريق العمل بإدارة الإتفاقيات الدولية والإدارة العامة للمصايد عن طريق برنامج الزووم فى الاجتماع الذى استمر ١٠ أيام متتالية.

قدم السيد اللواء أ.ح/ الحسين فرحات المدير التنفيذى لجهاز تنمية وحماية البحيرات كل الشكر للجهود المبذولة من السفارة_المصرية_بالبرتغال والشركات المصرية المشاركة ضمن فريق العمل المصرى الذى أظهر الجانب المصرى بصورة مشرفة.

قام السيد/ إرنستو بيناس- رئيس الأيكات بإفتتاح الاجتماع بكلمة ترحيبية للسادة الحضور بعد غياب 3 سنوات عن المشاركة حضوريًا.
يهدف الاجتماع إلى إتخاذ قرارات مهمة بشأن تنظيم مصايد الأسماك التابعة للأيكات بما في ذلك إجراء إدارة جديدة لسمك التونة_زرقاء_الزعانف وأشباه التونة وأسماك أبو_سيف وتدابير الحفظ للقروش و السلاحف البحرية.

تم إجراء تقييمات علمية كاملة للمخزون لأربعة أنواع (التونة زرقاء الزعانف- التونة الاستوائية-أسماك أبو سيف- قرش البوربيجل).
تم اعتماد 13 توصية جديدة و 4 قرارات تغطي القضايا ذات الصلة بالتونة بـ المحيط_الأطلنطى و البحر_المتوسط وحفظ الأنواع الشبيهة بها وإدارة مصايد_الأسماك.

والتي تتماشي مع استراتيجية مصر_2030 والتى تعكس الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية_المستدامة في كل المجالات وعلى وجه الخصوص تطوير وتشجيع الاستثمار فى الثروة_السمكية.

نجح الفريق المصرى برئاسة د/ دعاء همام بالحصول على زيادة حصة مصر من أسماك التونة زرقاء الزعانف لكى تصبح حصة مصر للعام القادم 513 طن بفارق 183 طن عن العام السابق . كما طالبت بتخصيص حصة من أسماك أبو سيف حيث طالبت الأيكات بتقديم خطة صيد فى الاجتماع البينى القادم وكذا الصيد التاريخى للمراكب التى تستهدف أسماك أبو سيف بالبحر المتوسط للحصول على الحصة المطلوبة وهو ما قام بإعداده مباشرة الفريق المصرى لتقديمه فى أقرب وقت ممكن.



أشاد رئيس جلسة الامتثال بالجهود المبذولة من الفريق المصرى من إلتزام بجميع تدابير الحفظ والإدارة والامتثال لجميع متطلبات المنظمة حيث تم إرسال جميع التقارير فى المواعيد المحددة والإلتزام باستخدام أحدث النماذج واستيفاء جميع البيانات المطلوبة.

كما أشادت الوفود الأخرى بالدور الفعال للوفد المصرى ورعاية بعض القرارات المقدمة من الدول من ضمنها مقترح تدابير الحفاظ على السلاحف البحرية والقرار الخاص بـ تغير_المناخ.

وعلى هامش الاجتماع تم تبادل الخبرات مع الوفود المختلفة وإقامة تحالفات مع الدول الأصدقاء وتقريب وجهات النظر، والتعاون مع وفد المفوضية الأوروبية فى العديد من الأمور المتعلقة بأعمال اللجان المختلفة.

وجدير بالذكر حصول الوفد المصري على موافقة الأيكات لإستضافة المؤتمر السنوي لعام 2023 بمصر للمرة الأولى منذ انضمام مصر للمنظمة عام 2007 وقد لاقى هذا ترحيب من جميع الأطراف المشاركة.

المصدر: المصدر: الإدارة العامة للإتفاقيات الدولية.
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 490 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,701,788

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم