جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

في اطار التوجيهات الرئاسية لدعم الصيادين وما تم اطلاقه من مبادرات رئاسية لدعمهم مهنيا وصحيا واجتماعيا يستمر جهازحماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، وبرعاية اللواء اركان حرب الحسين فرحات في تنفيذ استراتيجية التنمية لكافة العناصر التي تقوم عليها المنظومة السمكية في مصر.
نظمت الادارة العامة للتطوير والإرشاد بالتعاون مع الادارة المركزية لمنطقة دمياط ندوة إرشادية بعنوان (الصيد الحر) عقدت صباح يوم الاربعاء بمقر الجمعية التعاونية لصائدي الأسماك بعزبة البرج بمحافظة دمياط.


القى الكلمة الافتتاحية المهندس عبد العزيز مروان رئيس الادارة المركزية بمنطقة دمياط بمشاركة المهندسة دعاء شريف مدير عام الإدارة العامة للتطوير والارشاد بالجهاز وبحضور المهندس وسيم فريد مدير إدارة التطوير والمهندس محمد عطية مدير ادارة المزارع بمنطقة دمياط رحبوا فيها بالحضور الكريم من الصيادين واعضاء الجمعيات التعاونية.


تم التاكيد من الجميع على اهمية هذه الندوات كونها هي همزة الوصل بين الصيادين والمسئولين بالجهاز ويمكن من خلالها ارساء القواعد الصحيحة لأعمال الصيد والمساهمه في تنمية المخزون السمكي وايضا مناقشة المشكلات والمعوقات التي قد تقف حائلا امام الصيادين في القيام بعملهم بشكل صحيح .
اضاف مروان أننا نعمل وفقا لتوجيهات سيادة اللواء الحسين ببحث مشاكل الصيادين والحلول الفورية لها وخاصة فيما يتعلق بحرف الصيد والالتزام بفترات الوقف وعدم تجاوز المياه الإقليمية أثناء اعمال الصيد ،وشدد على ضرورة تجديد الرخص الخاصة بالصيد مؤكدا على أنه قد تم مد تصريح العمل برخصة 2021حتى شهر نوفمبر مزامنة مع فتح باب تجديد الرخص من جديد لعام 2021 .

تحدث الدكتور بسام امين بالإدارة العامة للشئون القانونية بالجهاز حول قانون 146 لسنة 2021 لحماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية خاصة فيما يتعلق بتجريم اعمال التعدي على البحيرات والقرارات الخاصة بتحديد احجام الأسماك المتداولة بأعمال الصيد والضوابط والعقوبات المشددة على الصيد المخالف بأنواعه وذلك لتوعية الصيادين وارشادهم بما فيه الصالح للجميع .
ثم ألقى المهندس احمد سعد بإدارة المصايد بمنطقة دمياط محاضرة حول حرف الصيد الساحلية والحرف المستخدمة في المياة العميقة وايضا تناول بالتفصيل الحديث حول حرفة الجر والشانشولا والسنار والكنار وتحدث أيضا عن الضوابط القانونية التي تحكم سير المراكب أثناء اعمال الصيد وايضا عن كيفية العمل على تنمية المخزون السمكي ورفع معدل الإنتاج .


واختتمت فعاليات الندوة بفتح باب المناقشة لجميع الصيادين الذين تحددت مطالبهم حول تشديد الالتزام على كل صياد بالحرفة المستخدمة وتفعيل مدة وقف الصيد في البحر لمدة شهرين وزيادة كمية السولار وحظر سروح المراكب القادمة من مناطق أخرى ومخاطبة التأمينات حول مدى إمكانية تخفيض رسوم التأمين وتقسيطها حتى يتسنى الصياد سدادها بدون تأخير .

المصدر: تحرير : ولاء عبدالحى عدسة : وسيم فريد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 405 مشاهدة
نشرت فى 3 نوفمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,707,797

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم