جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك


في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية وتوجهاتها نحو قطاع الثروة السمكيةوالاسترزاع السمكي وتحقيق الاستغلال الأمثل لكافة الموارد المتاحة ، وكذا تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تنفيذ المشروعات التي تخدم الدولة ، ومن منطلق حرص السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لـ جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية علي تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجهاز والكيانات العلمية الأخرى وفقًا لأحكام قانون حماية البحيرات والثروة السمكية رقم 146 لسنة 2021 ، والذي يدعم تنفيذ سياسة الجهاز نحو العمل علي حماية وتنمية الثروة السمكية ومصادرها وكذا استغلال امكانيات #البحيرات وبواغيزها وشواطئها وحرمها ومواردها وتنميتها وإجراء البحوث والدراسات اللازمة لذلك ، شهد اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية تعاون بين جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية و المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.



وقّع الاتفاق السيد اللواء أ.ح / الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، والسيد الأستاذ الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد ، وذلك بحضور المهندس عاطف مجاهد مدير عام الإدارة العامة لـ #المصايد ، والمهندس هاني مبروك بمكتب الدعم الفني للمدير التنفيذي.



وقد قام الطرفان بتوقيع عقد لتنفيذ برنامج المسح العلمي للقاع بشباك الجر السفلي بالبحر المتوسط بواسطة مركب اليرموك التابعة للمعهد ، وذلك في اطار الاستراتيجية متوسطة المدى نحو استدامة مصايد أسماك البحر المتوسط ، حيث تشمل التجربة جمع بيانات مصايد الأسماك لتحسين المعرفة بالموارد السمكية في البحر المتوسط وعلى المستوى الإقليمي ، وكذلك رصد التفاعلات بين مصايد الأسماك والبيئة البحرية والنظم الإيكولوجية والمساهمة في توصيف موارد مصايد أعماق البحار في المياه المصرية من حيث التوزيع السكاني والوفرة (مؤشرات الكتلة الحيوية النسبية والكثافة) وكذلك الهياكل الديموغرافية (توزيعات الطول التكراري) ، الأمر الذي يسهم بدوره في إمداد الجهاز بالمعلومات اللازمة لتخطيط استراتيجيات إدارة مصايد الأسماك إعمالًا للمبدأ الوارد في مدونة قواعد السلوك الخاصة بـالصيد_الرشيد لـمنظمة الأغذية والزراعة (#الفاو) ، للامتثال لمتطلبات الهيئة العامة لمصايد الأسماك  GFCM فيما يتعلق بجمع البيانات ، ومراقبة الموارد السمكية والحفاظ عليها.

من جانبه ، استعرض فرحات استراتيجية الجهاز فيما يتعلق بتنمية البحيرات المصرية لاسيما وأنها تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية ، مضيفًا أن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد يلعب دورًا بارزًا وأساسيًا في إمداد الجهاز بكافة الدراسات والأبحاث التي تدعم الحفاظ على البيئة المائية ومواردها الطبيعية وتعزيزها والمحافظة عليها . وقد أعرب فرحات عن ترحيبه بذلك التعاون المثمر والبنًاء مؤكدًا أنه من المتوقع أن تنعكس أصداءه على قطاع الثروة السمكية فى مصر في المستقبل.


وبدوره ، أكد الأستاذ الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد أهمية البحث العلمي وضرورة الاستفادة منه في خدمة كافة مناحي الاقتصاد ومنها القطاع السمكي ، كما أعرب عن سعادته بهذه الزيارة التي تؤكد اهتمام الجهاز بدور البحث العلمي في تنمية #الثروة_السمكية.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية تقديرًا لمجهوداتهما نحو الارتقاء بالاقتصاد القومي مع التأكيد علي مواصلة التعاون بينهما.

المصدر: الإدارة العامة للمصايد تصوير : أ/ رامي محمد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 332 مشاهدة
نشرت فى 19 أكتوبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,956,289

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم