جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

تفعيلًا للاستراتيجية التي يتنباها جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية نحو إثراء الجانب الإرشادي والتوعوي للعاملين بالقطاع السمكي سواء الصيادين أو أصحاب المزارع أو أعضاء الجمعيات التعاونية أو الطلاب أو الباحثين أو المهتمين بـ الثروة السمكية ، وتحت رعاية السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، عقدت الإدارة العامة للتطوير والإرشاد أمس الثلاثاء ندوة إرشادية تحت عنوان (الاستزراع السمكي) وذلك بالمقر الرئيسي للمنطقة المركزية لمنطقة دمياط ، بحضور العميد فتحي محمد عبد العال المستشار المالي للجهاز ، والمهندس عبد العزيز مروان رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط ، والمهندسة دعاء شريف مدير عام الإدارة العامة للتطوير والإرشاد ، والمهندس وسيم فريد بالإدارة العامة للتطوير والإرشاد.

ألقى الكلمة الترحيبية في الندوة المستشار المالي ، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط ، حيث قاما بالترحيب بالسادة الحضور ، متمنيين لهم ندوة مثمرة وناجحة.

قام المهندس صلاح أبو جمعة رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل الأسبق بإلقاء محاضرته حول الاستزراع السمكي وأساليبه وأهميته في الوقت الحاضر وسبل تنميته وتطويره في المستقبل ، كما تحدث المهندس محمد عطية مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والتشغيل بمنطقة دمياط عن جودة المياه وأثرها على الأحياء المائية ، ثم تناول الدكتور محمد نوفل مدير مفرخ المنزلة الحديث عن الأمان الحيوي لـ المزارع السمكية.

وعقب تلك الندوة ، دارت حلقة نقاشية حول الصعوبات والتحديات التي يواجهها أصحاب المزارع السمكية بدمياط سواء فيما يتعلق بالصيادين الذين تم القبض عليهم مؤخرًا في بحيرة المنزلة ، أو إعادة تجديد عقود الإيجار المنتهية بمزارع جنوب الطريق الساحلي ، ومخاطبة شرطة المسطحات المائية بالسماح للمزارعين باستخدام اللانشات في التنقل من المزرعة لحين الانتهاء من إنشاء جسور مخصصة لعبور المشاة ، أو فتح بواغيز بما يسهم في الحفاظ على جودة المياه ، على وعد بعرض جميعها على قيادات الجهاز ومناقشتها والسعي لإيجاد حلول مناسبة لها في أقرب وقت ممكن.

وعلى هامش الندوة ، التقى العميد فتحي محمد عبد العال المستشار المالي للجهاز بالسادة المزارعين والصيادين ، واستمع إلى مطالبهم وقام بالرد على كل استفساراتهم التي أثيرت خلال اللقاء ، ولأول مرة في تاريخ جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وفي استجابة سريعة من السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات لمطالب أصحاب المزارع السمكية والصيادين وتلبية لاحتياجاتهم ، وافق سيادته على إصدار قرارات حاسمة بشأن حل مشكلة الفترات البينية.

وقد أكد اللواء فرحات أن هدف جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بالأساس هو #الصياد باعتباره أهم عنصر في عملية التنمية المستدامة ، لافتًا إلى أن الجهاز يضع نصب عينه تذليل الصعوبات التي تعتري أصحاب المزارع السمكية والصيادين ، باعتبار أنهم يلعبون دورًا هامًا وفعالًا في سلسلة الإنتاج.

فيما أعرب الجميع عن سعادتهم بسرعة استجابة المدير التنفيذي لمطالبهم ، تيسيرًا على أصحاب المزارع السمكية والصيادين ، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتطوير منظومة العمل والإنتاج ، موجّهين الشكر والتقدير لسيادته على إتاحة هذه الفرصة العظيمة لهم من أجل التحاور وطرح مطالبهم.

 

المصدر: المصدر : الإدارة العامة للعلاقات العامة - الإدارة المركزية لمنطقة دمياط تصوير : م/ وسيم فريد
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 267 مشاهدة
نشرت فى 5 أكتوبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,007,944

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم