جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

بالتنسيق مع السيد اللواء أ.ح الحسين #فرحات المدير التنفيذي لـ جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، عقد اليوم الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحى رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، اجتماعًا مع وفد البنك الدولي ، وذلك للتباحث حول سبل التعاون ودعم قطاع الثروة السمكية وخاصةً بالمشاريع البحرية اسهامًا فى تحقيق الأمن الغذائي.

يقوم البنك الدولي بتنفيذ مشروع إقليمي "برنامج التنمية المستدامة لـ مصايد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن" (SFISH)  بالتعاون مع برنامج الأمم_المتحدة الإنمائي(UNDP)  والهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGA).

يهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون الإقليمي بين دول البحر الأحمر وخليج عدن من أجل الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك وتعزيز الإنتاج الفعال لمصايد الأسماك وسلسلة القيمة في بلدان البحر الأحمر و خليج عدن ، وقد تم تصميم هذا البرنامج كسلسلة من المشاريع برؤية أن تنضم الدول للبرنامج بناءًا على احتياجاتها.

 

وقد تم البدأ فى تنفيذ سلسلة المشروعات بالمكون الإقليمي الخاص بالهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (PERSGA) ومكون للدولة اليمنية في أغسطس 2022. 

وقد قام البنك الدولي بإعداد دراسة حول "تحقيق القيمة من #الاقتصاد_الأزرق في مصر : #الاستزراع_السمكي وسلاسل إمداد #الأسماك في مصر" بدعم من حكومة المملكة المتحدة فى مارس2019 .

وقد تم مناقشة فرص إدماج مصر في هذا البرنامج من خلال مشروع يركز على احتياجات مصر ، بناءً على الدراسة والتطورات وما استجد في هذا القطاع ضمن برنامج الثروة السمكية المستدامة وإمكانية الحصول على منح لإستغلالها لإحداث طفرة كبيرة فى القطاع داخل مصر بكافة مجالاته .


وقد تم التطرق لعدد من المشاريع والدراسات والأفكار ، جارى العمل على طرحها بشكل نهائى خلال اجتماعات مقبلة مثل تطبيق الاشتراطات والمعايير الدولية ودعم المستثمرين من خلال الإستغلال الأمثل لموارد الجهاز .


حضر اللقاء كل من الأستاذ إيهاب شعلان ، والأستاذة فاطمة الزهراء ، والأستاذة حنان الحضرى من البنك الدولي ، والدكتور أحمد دياب من مكتب معالي وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي ، وشارك من جانب الجهاز الدكتور دعاء همام مدير عام الإدارة العامة للإتفاقيات الدولية والعقود الخارجية ، والدكتور أحمد سني الدين مدير عام الإدارة العامة لـ المزارع السمكية ، والمهندس خالد حسنين مدير عام الإدارة العامة لـ المفرخات ، والمهندس هاني مبروك مدير الدعم الفني ، وكلًا من المهندسة شيماء حسين ، والمهندس عبد الرازق محمد من الإدارة العامة لـ المصايد.


 

المصدر: المصدر : الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية تصوير : أ/ داليا عاطف - مارينا مجدى
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 322 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,699,514

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم