جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك



في إطار الرغبة نحو تعزيز التعاون المشترك بين جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية والكيانات الدولية المختلفة في مجال #الثروة_السمكية ، استقبل صباح أمس الإثنين الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة الجهاز وفدًا من دولة النرويج ، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين ، وذلك بالمقر الرئيسي للجهاز.

حضر من الجانب النرويجي السيد هانز بيتر والسيد هاكون هانسن من الوكالة النرويجية للتطوير التعاوني ، والسيد إدغار بايرن من المعهد البيطرى النرويجى ، والسيد مارتن إيجن استشاري صحة الأسماك ، وممثل السفارة النرويجية بالقاهرة.

وقد حضر الاجتماع من الجانب المصري الدكتور دعاء همام مدير عام الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية ، والدكتور أحمد سني الدين مدير عام الإدارة العامة لـ المزارع ، والمهندس عاطف صلاح مجاهد مدير عام الإدارة العامة لـ المصايد ، والدكتور أمانى أحمد مدير عام الإدارة العامة للشئون البيطرية ولفيف من السادة المتخصصين بالإدارات المعنية.

أكد الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي على ضرورة بناء وتعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين لما لها من كبير الأثر على الاقتصاد القومي ، كما أشار إلى أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية والمقومات الكبيرة المتاحة لدى البلدين ، ومحاولة بلورتها في صورة مشروعات ملموسة على أرض الواقع تسهم فى النهوض بقطاع الثروة السمكية ، كما تفتح بابًا للتعاون في مجالات شتى بين البلدين فى هذا القطاع واستشراف مجالات جديدة للتعاون خاصة فى مجال الاستزراع فى الأقفاص_البحرية والذى يلعب دورًا في تعزيز نمو معدلات الاقتصاد المصري والنرويجي.


كما أشاد الجانب النرويجى بالطفرة التنموية التي تحدث في قطاع الثروة السمكية في الآونة الأخيرة ، وأضاف أن قطاع الأحياء المائية في النرويج هو قطاع استثماري خاص يخضع لرقابة المعاهد البحثية والمؤسسات الحكومية لمساعدة أصحاب المصلحة بالقطاع السمكي وإمدادهم بالمعلومات والخدمات اللازمة وتعزيز الصلات بينهم.



 وأكد مصيلحي على دور الجهاز في تطبيق نظم #الأمان_الحيوي بـ #المزارع_السمكية ، لافتًا إلى أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تعزيز حوكمة الأمن البيولوجي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ، بهدف تطبيق نظم الأمان الحيوي على #المزارع و #المفرخات من خلال تفعيل الدور الرقابي للقوافل البيطرية التي أطلقها الجهاز مؤخرًا.

وقد أوضح أعضاء الوفد النرويجي أن الغرض من هذه الزيارة هو الاستفادة من الجانب المصرى خاصة فى مجالي #الاستزراع_السمكي والإدارة الصحية وإحكام السيطرة على الأمراض والأوبئة ، وتبادل الخبرات العلمية بهذا الشأن ، لاسيما أن مصر من الدول الرائدة فى مجال الثروة السمكية والأحياء المائية حيث تعد الدولة الأولى على مستوى القارة الأفريقية. 

 

المصدر: المصدر : الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية تصوير : أ/ شريف نصر
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 336 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,947,915

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم