جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

تفعيلًا للدور المنوط بـ جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية القيام به طبقّا للمادة الرابعة من قانون 146 لسنة 2021 ، والتي تنص "أن الجهاز مسئول عن إدارة وتشغيل جميع موانئ الصيد وتطويرها وكذا المراسي ونقاط السروح والبواغيز …" ، توجّه أمس السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات إلى محافظة جنوب سيناء في زيارة تستغرق يومين يرافقه فيها المهندس هاني مبروك مدير إدارة الدعم الفني للمدير التنفيذي ، والمهندس صفوان المراغي مدير منطقة الثروة السمكية بجنوب سيناء ، والمهندس حمدي الشحات مدير ميناء الصيد بطور سيناء ، وذلك في إطار سلسلة جولاته الميدانية للوقوف على آخر مستجدات الأعمال ومتابعة ما تم تنفيذه بغرض استكمال رفع كفاءة وتطوير الميناء.

التقى السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية مع السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء في مدينة الطور مقر الديوان العام للمحافظة ، وذلك على هامش زيارته إلى المحافظة . يأتي هذا اللقاء لبحث سبل التعاون المشترك بين جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ومحافظة جنوب سيناء فيما يتعلق بمواصلة أعمال التطوير في #ميناء الطور.

وقد أعرب فرحات عن سعادته بأول لقاء مع محافظ جنوب سيناء مثمنًا الجهود التي يبذلها سيادته في خدمة المحافظة وبوجه خاص #الصيادين العاملين بها ، وبدوره رحب فودة بالتعاون مع الجهاز ، وأضاف أن لقاء المدير التنفيذي مثّل خطوة جديدة نحو  تفعيل دور الجهاز في ترسيخ دعائم حماية وتنمية الثروة السمكية. 

 

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان الدروع التذكارية ، تقديًرا لمجهوداتهما المبذولة في خدمة مجال الثروة السمكية لا سيما تلك المتعلقة بالصيادين. 

يُذكر أن فرحات استهل جولته التفقدية بزيارة إلى #ميناء_الطور ومصنع الثلج القديم ، والأرض الخاصة بمصنع الثلج "البلاطات" الجديد ، وسقالة الصيادين والقزق التابعين لمنطقة الكيلاني الميكانيكي بميناء الصيد والتي سيجري البدء في أعمال تطويرها عقب إعداد الدراسات اللازمة بمعرفة الجهات المختصة وإقرارها من محافظة جنوب سيناء.

وقد وعد سيادته بالانتهاء من إنشاء مصنع الثلج الجديد ورفع كفاءة المصنع القديم ، وخط الحريق بالميناء ، ومركز تجميع الأسماك ، كما  وجّه بتكثيف كافة الأعمال وتنفيذها بالتوازي لإنجازها على أكمل وجه وبالكفاءة والفعالية المطلوبة في أقرب وقت.

وخلال تلك الزيارة ، اجتمع فرحات مع اللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة وبعض القيادات التنفيذية وشيخ صيادي المحافظة ورئيس مجلس إدارة جمعية #الطور ، وقد حرص على الاستماع إلى مشكلاتهم ومقترحاتهم بشأن وضع خطة عمل هدفها تطوير الثروة السمكية على نطاق المحافظة ،  سواء إعادة تأهيل سقالة الكيلاني بطور سيناء و إنشاء سقالة جديدة بمدينة رأس سدر ، أو إنشاء مركز تدريبي يتبع الجهاز تكون الغرض منه تدريب وإعداد كوادر فنية سواء من المصريين أو الأجانب المتخصصين في القطاع السمكي ، وهو ما سينعكس آثاره جليًا في مستوى الخدمة المقدّمة للصيادين والعاملين في القطاع  السمكي.

وأكد سيادته على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات المعنية لإتمام كل أعمال التطوير والإنشاءات وفقًا لمعايير الجودة ، وبما يتفق مع خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة 2030 ، خاصًة وأنه جرى إدراج ميناء الصيد البحري بمدينة طور سيناء ضمن خطة التنمية الاقتصادية في عام 2015 ، وجرت بالفعل أعمال التطوير التي أدرجت ضمن الخطة على مراحل من قبل هيئة موانئ #البحر_الأحمر.

المصدر : الدعم الفني

تصوير : م/ هاني مبروك

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

34,645,387

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم