جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"فرحات يستقبل وفدًا من هيئة مصايد أسماك البحر المتوسط GFCM"..
"بالتعاون مع منظومة الشكاوى الحكومية ... تفعيل منظومة الشكاوى الموحدة بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية"..
"بحضور وزير الزراعة .. مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يعقد اجتماعه الأول"..
إنطلاق القوافل البيطرية في محافظة كفر الشيخ.....
ندوة إرشادية عن الاستزراع السمكى بدمياط
"جهاز حماية وتنمية البحيرات يخصص خطًا ساخنًا لخدمة مستزرعي الأسماك فى القناة"..
فرحات والأنصاري يعقدا اجتماعاً لدارسة الوضع البيئي في بحيرة قارون
مصيلحى وفرحات يفتتحان لجنة تنمية بحيرة المنزلة بناء على تكليفات السيد رئيس الجمهورية الخاصة بتنمية البحيرات وتطويرها
فرحات يلتقى بأعضاء مجلس إدارة شركة الصيد و معداته وفرع الجهاز بأسوان (هيئة تنمية بحيرة السد العالى سابقاً)
إعلان هام عن دورة تدريبيه في مجال إعداد وتحليل القوائم المالية

تعتبر قضية #تغير_المناخ قضية هامة وشائكة تحركت من أجلها الأمم والمجتمعات ، باعتبارها بمثابة أحد أكبر التحديات التي تجابه العالم خلال هذه الأيام لا سيما من الناحية الصحية ،  نظرًا لما تسببه من تأثيرات ضارة على الإنسان من تلوث للهواء ، وظهور أمراض ووبائيات ناشئة ، وظواهر جوية قارصة ، وإنقراض العديد من الكائنات الحية. 

وبهذا الشأن وتماشيًا مع التوجه العالمي في قضية المناخ ، أعلنت مصر عن إستضافتها الدورة السابعة والعشرون (27) من مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ في نوفمبر 2022 (COP27). 

وبما أن المجتمع الأكاديمي والبحثي على دراية واسعة بالمخاطر الناجمة عن #التغيرات_المناخية ، ظهرت الحاجة المُلحة نحو إيجاد آليات وسبل نحو التكيف مع معطيات الحياة البشرية في ظل مناخ متغير ملئ بالأحداث المناخية القاسية.

وحيث أن تطوير النظم لإنتاج مستدام من البروتين الحيواني لضمان الأمن الغذائي يعتمد علي توقعات طويلة المدى للتغيرات المناخية ، ويستلزم بناء القدرات لتطوير وتطبيق نظم التكيف في القطاعات ذات الصلة بالثروة الحيوانية والصحة العامة وسلامة الغذاء ، وتماشيًا مع رؤية القيادة السياسية وتنفيذًا لإستراتجية مصر لـ #التنمية_المستدامة 2030 ، شهد يوم الأحد الماضي والموافق 2022/7/24 انطلاق أولى فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع لكلية الطب البيطري بـ عنوان "تغير المناخ ومستقبل الثروة الحيوانية – تحديات وآفاق" بجامعة بنها تحت رعاية أ.د  / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وأ.د / ياسمين فؤاد وزير البيئة ، واللواء/ عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، وأ.د/ جمال سوسة رئيس الجامعة على مدار أربعة أيام.

حضر المؤتمر لفيف من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال صحة الحيوان والطب البيطري ، وقد شارك من جانب جهاز حماية وتنمية #البحيرات و #الثروة_السمكية الدكتور أماني أحمد مدير عام الإدارة العامة للشئون البيطرية ، والدكتور دعاء همام مدير عام الإدارة العامة للإتفاقيات والعقود الخارجية.

وقد ألقى المحاضرة الأولى لليوم الأول من المؤتمر أ.د/ محمد فيصل أستاذ بكلية الطب البيطري جامعة ميتشيجان بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعنوانها "مسئوليات الأطباء البيطريين في مواجهة التغيرات المناخية وتأثيرها علي #الثروة_الحيوانية في مصر".

كما تناول أ.د/ حسن عيداروس أستاذ بكلية الطب البيطري جامعة بنها وعضو في منظمة صحة الحيوان الحديث عن أهداف منظمة صحة الحيوان واستخدام الحيوانات في الأبحاث والتعليم". 

واستعرض د/ أيمن حمادة رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي بجهاز شئون البيئة سبل تجنب الوبائيات المستقبلية والحلول البيئية نحو القضاء عليها. 

وقد أوضح أ.د/ ناصر خضر أستاذ تغذية الحيوان بكلية الطب البيطري جامعة بنها آليات الإستراتجية الجديدة لإنتاج علائق تسمين ذات تكلفة منخفضة في ظل التغيرات المناخية.

يُذكر أن الأيام الثلاث التالية تتناول الحديث عن أثر تدخل عامل التغذية على الأمراض الناشئة ، وعلاقة التغيرات المناخية بإدارة أمراض الحيوان ، كما توضح أثر التغيرات المناخية على استراتيجية التنمية المستدامة 2030 .

المصدر: الإدارة العامة للشئون البيطرية تصوير : شريف نصر
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected] www.GAFRD.org

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

34,660,683

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم