جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

في إطار خطة الدولة المصرية للإرتقاء بقطاع الثروة السمكية ، واستمرارًا لسلسلة اللقاءات التي يعقدها السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية مع جمعيات الصيادين ، التقى سيادته اليوم مع رؤساء جمعيات الصيادين بمنطقتي البحر الأحمر والتي تضم محافظات (السويس ، والغردقة ، وجنوب سيناء) ، وكذلم منطقة أسوان التي تضم (سوهاج ، وقنا ، والأقصر ، وأسوان) ، وذلك بمقر الجهاز الرئيسي.

حضر الاجتماع لفيف من ذوي الاختصاص وعلى رأسهم المهندس جمال عبد الحكم مدير منطقة أسوان ، والمهندس طارق فتحى مدير منطقة البحر الأحمر ، ومديري عموم الإدارات المعنية باللقاء ( الإدارة العامة للشئون القانونية ، والإدارة العامة للمصايد ، والإدارة العامة للمفرخات والزريعة ، والإدارة العامة للشئون البيطرية ، والإدارة العامة للتعاون).

استمع فرحات خلال اللقاء إلى احتياجات الصيادين في المناطق سالفة الذكر ، ووعد بحل كافة المشكلات وإزالة العراقيل التي قد تعرقل مسيرة التنمية قدر الإمكان ، والسعي نحو تلبية مطالبهم سواء فترات وقف الصيد حفاظًا على الراحة البيولوجية للأسماك ، أو تحديد سمك شباك الصيد ، أو تسهيل استخراج التراخيص ، كما ألقى الضوء على القضايا التي تهم الصياد مثل خفض رسوم التأمينات التى يخضع لها الصياد ، وتأمين حياة كريمة للصياد بعد بلوغه سن المعاش ، وذلك تأكيدًا على دور الجهاز في رفع الأعباء عن كاهل الصيادين خاصًة والعاملين بقطاع الصيد عامًة. 

كما ندد فرحات بالصيد الجائر ، وكذا طرق الصيد المخالفة مثل الصيد بالكهرباء ، واستخدام شباك صغيرة لا تتناسب مع حجم الأسماك المُصادة ، وأضاف  أنه يجب تفعيل القوانين والتشريعات التي تجرم مثل هذه الأفعال والالتزام بالقواعد المنظمة للصيد بكل حرفه.

وقد أكد فرحات أنه لا يمكن لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية العمل منفردًا من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز سبل العيش الكريم للصيادين إلا بتكاتف كافة الجهات المعنية ومساعدة الصيادين لأنفسهم ، لذا شدد على ضرورة مواصلة السعي الجاد وبذل كل جهد في ضوء الموارد المتاحة.

من جانبهم ، أعرب السادة الحضور عن سعادتهم بـ لقاء المدير التنفيذي ، مؤكدين أن هذا اللقاء يعد خطوة هامة نحو تحقيق الأهداف المرجوة من نشأة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة تصوير / رامي محمد - شريف نصر - إيمان سامي
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 279 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,700,297

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم