جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.



نظرًا لاهتمام فخامة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بـ ملف "تطوير البحيرات المصرية ورفع كفاءتها" باعتبارها أحد المصادر الهامة للأسماك على النحو الذي يسهم في تعزيز الاكتفاء الذاتي للمستهلك المصري ، وفتح باب التصدير للأسماك عالية الجودة إلى الخارج وتحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2030.


بدأ اليوم السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية أولى سلسلة جولاته التفقدية للبحيرات المصرية يرافقه فيها كلًا من المهندس محمد عاشور مدير إدارة البحيرات بالديوان العام للجهاز والمهندس مجدي زاهر مدير الإدارة المتكاملة ومسئول بحيرة المنزلة ، في زيارة تفقدية إلى بحيرة المنزلة للوقوف على أعمال التطوير بها ، ومتابعة ما تم بها من إنجازات وما هو جاري العمل عليه ، وكذلك الأعمال المزمع القيام بها خلال الفترة القادمة. 
افتتح فرحات جولته بزيارة منطقتي 450 فدان وقعر البحر ، كما تفقد منطقتي الخندق وبوز البلاط وبوغازي (1) و(2) ، ومنطقة 750 فدان خلف مطار بورسعيد ، ثم  التقى بـ مزارعي مزارع بورسعيد هناك واستمع الى مشكلاتهم ووعد بأخذها بعين الاعتبار ومحاولة العمل على حلها ، ثم توجه الى منطقة الحزام الآمن الذي أُنشئ حول البحيرة ويربط بين الثلاث محافظات المطلة على بحيرة المنزلة (بورسعيد – الدقهلية – دمياط).


ثم قام سيادته بتفقد منطقة المثلث المعدوم ، ومصرف بحر البقر ، وتفقد أعمال التطهير والتكريك التى تتم هناك ، أيضا تفقد منطقة المساحات الناتجة عن الحزام الآمن ، ومرسى المطرية.
كما التقى فرحات مع العقيد عادل عبده إسماعيل مدير شرطة المسطحات المائية بالدقهلية ، وأثنى على جهود شرطة المسطحات المائية ودورها في الحفاظ على أمن البحيرة وحمايتها من التعديات.


وعقب تلك الجولات ، قام سيادته بجولة سريعة على ميناء النسايمة ولسيا الجمالية ، بعدها قام بالمرور على المزارع الواقعة في جنوب الطريق ، ثم توجّه بعدها إلى زيارة مثلث الديبة بـ منطقة دمياط.


وقد وجّه فرحات بضرورة العمل على إزالة التعديات والمخالفات الواقعة على حرم المسطحات المائية ، والحفاظ عليها من التلوث ، كما أكد على ضرورة تضافر جهود كل الجهات المعنية من أجل التنسيق والتعاون لمجابهة أي خطر محدق بالبحيرات ، حفاظًا على الثروة السمكية بها.


وأشاد المدير التنفيذي في ختام جولته بالجهود المبذولة من العاملين بالبحيرة وعلى رأسهم المهندس مجدي زاهر مدير الإدارة المتكاملة والمسئول عن بحيرة المنزلة ، وحثهم على ضرورة بذل المزيد من أجل الحفاظ على البحيرة وإبقاءها مصدر رزق لهم ولأولادهم وللشعب المصري كافًة.


من جانبه ، أعرب المهندس مجدي زاهر عن سعادته بزيارة السيد اللواء أ.ح المدير التنفيذي ، مؤكدًا أن هذه الزيارة لها أثر كبير في نفوس العاملين وأنهم سعداء بهذه الزيارة حيث كانت دافعًا لهم على مواصلة العمل الجاد لرفع كفاءة البحيرات وتعظيم الإنتاج السمكي.

المصدر: المصدر / الإدارة العامة للمرابي والبحيرات إعداد وتحرير / الإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 268 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,936,413

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم